يصدر عن مركز سيمو - باريس
ad a b
ad ad ad

اغتيال مدير «موانئ دبي العالمية» في الصومال.. و«الشباب» تعلن مسؤوليتها

الإثنين 04/فبراير/2019 - 11:27 ص
 أنطونيو فرموسا مدير
أنطونيو فرموسا مدير موانئ دبي العالمية
أحمد عادل
طباعة
أعلنت حركة شباب المجاهدين في الصومال، صباح اليوم الإثنين 4 فبراير 2019، مسؤوليتها عن اغتيال أنطونيو فرموسا مسؤول إدارة شركة موانئ دبي العالمية في ميناء بوصاصو، بمركز إقليم بري في ولاية بونتلاند شمال شرقي الصومال، أثناء تفقده مرسى سفن صيد الأسماك القريب من الميناء.

وقال ما يُسمى عبدالعزيز أبومصعب المتحدث باسم حركة الشباب: إن أحد المسلحين التابعين للحركة اغتال فرموسا، وأضاف أن الهجوم جزء من خطة لتصفية الشركات الأجنبية في البلاد، على حد وصفه.

وبحسب المواقع الصومالية، أكد يوسف محمد حاكم منطقة باري، أن رجلين متنكرين في زي صيادين أطلقا النار على فرموسا في الرأس، وتم نقله إلى المستشفى إلا أنه توفي متأثرًا بجراحه، مشيرًا أن قوات الأمن التابعة للميناء قتلت أحد المهاجمين، بينما ألقت القبض على الشخص الثاني.

يُشار إلى أنه في عام 2017 وقّعت شركة موانئ دبي العالمية والحكومة المحلية في ولاية بونت لاند، اتفاقية من دولة الإمارات العربية لإدارة وتطوير ميناء بوصاصو (التابع لأرض الصومال)، وأخذتها كحق انتفاع لمدة 30 عامًا، بقيمة 336 مليون دولا، وكان فورموسا (مالطي الجنسية) مدير في ميناء بوصاصو التابعة لشركة P & O Ports، وهي شركة تابعة لشركة موانئ دبي العالمية.


"