يصدر عن مركز سيمو - باريس
ad a b
ad ad ad

عناصر إخوانية تعتدي على وفد البرلمانيين المصريين في بريطانيا

الجمعة 16/نوفمبر/2018 - 05:58 م
المرجع
دعاء إمام
طباعة

تعرض الوفد البرلماني المصري لمضايقات من عناصر تنتمي لجماعة الإخوان، عقب انتهائهم من حضور ندوة في جامعة «كينجز كوليدج» البريطانية؛ إذ نشرت مواقع إخبارية موالية للإخوان، أمس الخميس، مقطعًا مصورًا يوضح الهجوم على الوفد المصري، من قِبل أعضاء الجماعة الهاربين إلى لندن.

 

ورغم ما تروجه بريطانيا منذ سنوات عن رفضها الإخوان كجماعة، فإنها حتى اليوم لم تنفذ توصيات رئيس الوزراء ديفيد كاميرون، الذي أمر في 2014 بإجراء مراجعة لفكر وقيم وسلوك الإخوان وسبل سعيها لتنفيذ أهدافها.

 

وقال طارق الخولي، أمين سر لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان المصري: إن هجوم هؤلاء العناصر على الوفد كان متوقعًا، لاسيما أن البرلمانيين المصريين ذهبوا إلى عقر دارهم في بريطانيا، لافتًا إلى أن الإخوان متوغلون بصورة كبيرة في المجتمع الإنجليزي؛ وسببت لهم الزيارة حالة من الرعب والهلع؛ بعد الالتقاء بعدد كبير من المسؤولين.

 

ولفت «الخولي» في تصريح صحفي، اليوم الجمعة، إلى أن الوفد المصري يكثف جهوده؛ لمواجهة افتراءات الإخوان وتصحيح الصورة المغلوطة التي يقدمونها عن المجتمع المصري، إضافةً إلى عقد لقاءات في الجامعات والمراكز الإعلامية، ومراكز صنع القرار الأوروبية؛ لحثهم على اتخاذ خطوات جادة في حظر الجماعة.


 للمزيد:بعد اكتوائها بنار الإرهاب.. بريطانيا تعيد النظر في سياستها الاحتوائية

"