يصدر عن مركز سيمو - باريس
ad a b
ad ad ad

باحث: «أردوغان» استعان بالعرب والفرس للفوز في الانتخابات

الأربعاء 27/يونيو/2018 - 04:35 م
أردوغان
أردوغان
عبدالرحمن صقر
طباعة
قال محسن عثمان، الباحث في الحركات الإسلامية: إن رجب طيب أردوغان، يعتمد في الأساس على أصوات المجنسين من العرب والإيرانيين الهاربين واللاجئين.

وأشار «عثمان» في تصريحات خاصة لـ«المرجع»، إلى أن أعضاء التنظيم الدولي للإخوان، أجمعوا على مساندة «أردوغان»، في الانتخابات الرئاسية المبكرة لأسباب عدّة، أهمها استخدام سلطاته لخدمة التنظيم الدولي في مهاجمة أعداء الإخوان على مستوى العالم.

وأوضح «عثمان»، أن ما لا يقل عن 7 ملايين لاجئ وهارب من المنطقة العربية، جُنّسوا، لصالح حزب العدالة والتنمية الحاكم بتركيا، إضافةً إلى استغلال «أردوغان» محاولة إقصائه وحزبه من الحكم خلال 2016، ليبدأ الإطاحة بكل معارضيه؛ ليمرر وجوده على رأس البلاد، ويظهر بمظهر الديمقراطي.

واستطرد «عثمان»، قائلًا: إن هناك 8 ملايين نسمة ينتمون إلى إيران وأذربيجان، أغلبهم يحملون الجنسية التركية، واستغل «أردوغان» وحزبه ذلك بطرق ملتوية، كاللعب بورقة المصالح التركية الإيرانية؛ لأن إيران سبق أن هرَّبت كميات من الذهب الخام عن طريق تركيا، بوساطة نجل الرئيس التركي «بلال»، وهو ما اعتبرته إيران جميلًا لابد من رده؛ لذلك صَوَّت هؤلاء لصالح «أردوغان» وحزبه.
"