يصدر عن مركز سيمو - باريس
ad a b
ad ad ad

«العسكري السوداني» يعلن نتائج اجتماعه بـ«الوطنية للتغيير»

الخميس 18/أبريل/2019 - 11:29 م
الفريق أول ركن عمر
الفريق أول ركن عمر زين العابدين، رئيس اللجنة السياسية بالمجل
محمد عبد الغفار
طباعة

أعلن الفريق أول ركن عمر زين العابدين، رئيس اللجنة السياسية بالمجلس العسكري السوداني الانتقالي، في بيان رسمي، الخميس 18 أبريل 2019، بوفد الجبهة الوطنية للتغيير، في أول حوار وطني عقب إزاحة الرئيس السوداني السابق عمر البشير.

وأعلن المجلس العسكري السوداني الانتقالي في بيانه: «التقى الفريق أول ركن عمر زين العابدين رئيس اللجنة السياسية بالمجلس العسكري الانتقالي بالقصر الجمهوري اليوم وفد الجبهة الوطنية للتغيير بقيادة غازي صلاح الدين رئيس المجلس الرئاسي للجبهة».

وأوضح غازي صلاح الدين في بيان المجلس العسكري، أن اللقاء تناول رؤية الجبهة الوطنية للتغيير للأوضاع السياسية والاقتصادية والأمنية داخل البلاد، وحيا التغيير الذي قادته القوات المسلحة السودانية في البلاد، معتبرًا أنها انحازت للشعب، آملًا أن تستطيع كافة القوى الوطنية تجاوز الأزمة، والخروج بالبلاد إلى بر الأمان.

وأشار رئيس وفد الجبهة الوطنية للتغيير إلى أن المرحلة الراهنة تحتاج إلى تكاتف القوى المدنية لبناء الدولة السودانية، ومواجهة ومحاربة فكرة الإقصاء بين القوى السياسية المختلفة، وأكد صلاح الدين أن الجبهة قدمت مقترحات محددة وواضحة، بهدف إعادة هيكلة الدولة والنظام السياسي الحاكم في البلاد، وتكوين جهاز تشريعي بسلطات محددة، بهدف خلق نظام سياسي ذو توازن بين النظام الرئاسي والبرلماني.

ويشهد السودان حراكًا سياسيًا منذ عدة أشهر، عقب خروج مظاهرات ضد حكم الرئيس السوداني السابق عمر البشير، إلى أن أجبر الأخير على التنحي من قبل قيادة الجيش الوطني السوداني، في 11 أبريل 2019، وتولى المجلس العسكري مقاليد الحكم في البلاد بقيادة عوض بن عوف، وزير الدفاع السابق، قبل أن يستقيل الأخير، ويتولى الفريق أول الركن عبد الفتاح البرهان، قيادة المرحلة الانتقالية.

 

"