يصدر عن مركز سيمو - باريس
ad a b
ad ad ad

«بيت المال».. خزينة «إخوان نيجيريا» لجمع التبرعات

الأحد 13/يناير/2019 - 06:48 م
المرجع
دعاء إمام
طباعة

جدّدت جمعية «جماعة تعاون المسلمين»، فرع الإخوان في نيجيريا، فتح باب التبرعات لحساب ما أطلقت عليه اسم «بيت المال»، إذ طالب داود عمران ملاسا، مؤسس الجمعية بالتبرع بمزيد من الأموال؛  التي تستخدم في تمويل الأنشطة الخاصة بالإخوان في الخارج.


ويزعم «عمران» أن «تعاون المسلمين» المنبثقة عن الإخوان تهدف إلى إقامة مجتمع إسلامي في نيجيريا، وتحثهم على الابتعاد عن الخرافات الفكرية والعقدية، واستغلال التبرعات في إعداد البديل الإسلامي فى مجال الرعاية الصحية  بتأسيس المستشفى الإسلامى .


ويعتمد «عمران» على المدارس في نشر أفكار الإخوان داخل نيجيريا، إذ قال في حوار معه، إن الجمعية تشرف على عشرات المدراس الابتدائية والإعدادية والثانوية، إضافة إلى المدارس المسائية التي تزعم أن دورها تعليم اللغة العربية.


واعترف بأن تعاون المسلمين، تنتمي حركيًا إلى جماعة الإخوان، نافيًا ارتباط أنصاره بشكل تنظيمي بالإخوان، معتبرًا أنها أكبر الجماعات الإسلامية في الجنوب ولها فروع في الشمال، وجميع عناصرها من الطلاب والموظفين.

 للمزيد:«تعاون المسلمين».. خطرٌ إخوانيٌّ في نيجيريا


وللجمعية عدة مؤسسات تؤدي نفس الغرض: منها مؤسسة بيت المال للتنمية والائتمان، مؤسسة بيت المال الإسلامية الخيرية، مؤسسة بيت المال لمساعدة المحتجبات،  مؤسسة بيت المال للتعاون التجاري، وغيرها. 

الكلمات المفتاحية

"