يصدر عن مركز سيمو - باريس
ad a b
ad ad ad

صحفي أمريكي: قطر تدعم الإرهاب بـ«الفدية»

الخميس 26/أبريل/2018 - 06:23 م
المرجع
مصطفى حمزة وعبد الهادي ربيع
طباعة
قال ثيو بادنوس، الصحفي الأمريكي، إن قطر دفعت أكثر من 10 ملايين دولار لصالح «جبهة النصرة» في سوريا، مقابل إطلاق سراحه، حينما كان رهينة لدى الجبهة، مؤكدًا أن «الدوحة» تتفاوض مع التنظيمات الإرهابيَّة، لإطلاق سراح السجناء ودفع الفدية لمختطفيهم.

جاء ذلك خلال شهادة مُسجَّلة له بُثَّت عَبْرَ الفيديو، ضمن فعاليات الجلسة الثانية من ندوة مركز دراسات الشرق الأوسط بباريس، بعنوان «التحديَّات الجديدة أمام مكافحة تمويل الإرهاب»، على هامش انعقاد المؤتمر الفرنسيّ لمكافحة تمويل الإرهاب، بحضور الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، والذي يستمر على مدى يومي 26 و27 من الشهر الحالي. 

وأوضح الصحفي الأمريكي خلال شهادته، أنه كان يُفضِّل أن يظلَّ سجينًا، على أن تُدفَع هذه الأموال لدعم تنظيم إرهابي أسهم بشكل غير مباشر، في حرب ضد المدنيين والأبرياء.

وتُشارِك في الندوة نخبة من أهم خبراء الإرهاب في العالم، منهم: «عبدالرحيم علي رئيس مركز دراسات الشرق الأوسط بباريس، ورولان جاكار، وآلان مارصو، وريشار لابيفيير، وعتمان تزاجرت»، ويُقدِّم الندوة ويُديرها الدكتور أحمد يوسف، المدير التنفيذي للمركز.

جدير بالذكر، أن المؤتمر المنعقد اليوم الخميس -أيضًا- في العاصمة الفرنسيَّة باريس، يأتي تحت عنوان «محاربة الإرهاب ووقف تمويل داعش والقاعدة»، ويحضره الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، ويُشارِك فيه أكثر من 70 دولة، و20 منظمة دوليَّة.

ويُلقي الرئيس الفرنسي، خلال المؤتمر، خطابًا شاملًا عن أهمية التعاون الدوليِّ للوقوف أمام التنظيمات الإرهابيَّة، خاصة «داعش» و«القاعدة»، ويُسلِّط «ماكرون» الضوء على ضرورة محاربة تمويل هذه المنظمات الإرهابيَّة، التي تُهدِّد أمن واستقرار العالم بأسره.
"