يصدر عن مركز سيمو - باريس
ad a b
ad ad ad

«تايمز» تكشف تفاصيل هروب «شيخات» بعد هجوم «ستراسبورج»

الخميس 13/ديسمبر/2018 - 06:14 م
شريف شيخات، منفذ
شريف شيخات، منفذ هجوم ستراسبورج
دعاء إمام
طباعة

أفادت صحيفة «تايمز» البريطانية، أن شريف شيخات، منفذ هجوم ستراسبورج (شرقي فرنسا)، قبل يومين، صعد إلى سيارة أجرة عقب إطلاق النار على المارة في الشارع، وطلب من السائق تحت تهديد السلاح التوجه إلى منطقة «نيودورف» جنوب شرقي فرنسا.


وبيّنت الصحيفة، صباح اليوم، الخميس 13 ديسمبر 2018، أن «شيخات»- البالغ من العمر 29 عامًا- تورط في مقتل شخصين وإصابة 14 آخرين، وذكرت أنه قال للسائق: «قتلت 10 للتو»، ثم أشهر المسدس في وجهه، طالبًا منه أن يتحرك بسرعة قبل أن يترجل مجددًا ويطلق النار على أحد أفراد الشرطة.

للمزيد: شريف شيخات.. عنصر قائمة «إس» الهارب


في السياق ذاته، جندت السلطات الأمنية الفرنسية قرابة 700 رجل أمن لمعرفة الوجهة التي فر إليها «شيخات»، بعد تنفيذه الهجوم، بينهم نحو 520 ضابط شرطة من مختلف المصالح الأمنية الفرنسية، مثل المديرية العامة للأمن الداخلي ومديرية مكافحة الإرهاب ووحدة القوات الخاصة، إلى جانب مصلحة التحقيقات والتدخل السريع.


كما تمت تعبئة عناصر الدرك الوطني بأكثر من 200 دركي، من بينهم فريق التكتيكات الخاصة وفريق المروحيات.


وبحسب التقرير السنوي لوكالة الشرطة التابعة للاتحاد الأوروبي، تحتل فرنسا المركز الثاني ضمن أكثر الدول الأوروبية استهدافًا من قبل الإرهابيين؛ إذ تم الإبلاغ عن 54 عملية، تشمل العمليات التي نفذت والتي استطاعت الشرطة منعها.

 للمزيد: بعد اختراق موقع «الخارجية الفرنسية».. بيانات المسافرين في حوزة القراصنة

 

"