يصدر عن مركز سيمو - باريس
ad a b
ad ad ad

الحوثيون يرتكبون جرائم ضد الإنسانية في مخيمات النازحين باليمن

السبت 06/أكتوبر/2018 - 03:21 م
مخيمات النازحين
مخيمات النازحين
أحمد عادل
طباعة

لم تتوقف ميليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، عن ممارسة أعمال العنف والنهب والسلب، خصوصًا في مدينة «الحديدة»، إذ تم استهداف مخيم بني جابر في مدينة الخوخة بمحافظة الحديدة بـ3 قذائف هاون أمس الجمعة، ما أدى لمصرع امرأة وإصابة 13، وإلحاق أضرار كبيرة بالمخيم التابع لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.


الحوثيون
الحوثيون

ويذكر أن الميليشيات الحوثية قامت أيضًا في مايو 2018 بقصف مركز لإعادة وتأهيل الأطفال المجندين في محافظة مأرب، ويرجع السبب الرئيسي غالبًا في استهداف تلك المخيمات، إلى رغبة الحوثيين فى منع وصول أي مساعدات إغاثية إليها.

 للمزيد : نيران الصراع الداخلي تحرق آخر ما تبقى من الحوثيين


هشام البقلي، الباحث
هشام البقلي، الباحث المتخصص في الشؤون الإيرانية

ويعلق هشام البقلي، الباحث المتخصص في الشؤون الإيرانية على هذا، بأن استهداف مخيمات النازحين من قِبَل الحوثيين طمعًا في نهب المعونات التي تقدمها الهيئات الدولية للنازحين وللشعب اليمني.


وأضاف فى تصريح لـ«المرجع»، أن هناك محاولات من قِبَل الميليشيات الحوثية لإلصاق تهم قصف المخيمات بالتحالف العربي، حتى يتم استغلال هذا الأمر في المحافل الدولية.


وأشار الباحث المتخصص في الشؤون الإيرانية إلى أنه نظرًا لأن أغلب المدن خاضعة لسيطرة الحوثيين، فتكون كل المعونات المقدمة من الأمم المتحدة تحت سيطرة الجماعة مباشرة، ولا توجد رقابة دولية عليها.

 للمزيد..حرب تكسير العظام.. صراع داخلي بين الحوثيين على السلطة والنفوذ

مختار غباشي
مختار غباشي

ومن جانبه، قال الدكتور مختار غباشي، نائب رئيس المركز العربي للدراسات السياسية والاستراتيجية، إن استهداف ميليشيات الحوثيين لمخيمات النازحين يعد جرمًا كبيرًا في حق الشعب اليمني.


وأفاد «غباشي» في تصريح لـ«المرجع» أن الأمم المتحدة مسؤولة مسؤولية كاملة عن تأمين المخيمات وتأمين أوضاع قاطنيها الإنسانية.


وأضاف: أننا نتحدث عن حرب مفتوحة بين الميليشيات الحوثية المدعومة من قطر وإيران، ضد قوات التحالف العربي، معتبرًا أن القضية ليست قصف مخيمات النازحين، ولكن القضية ضرب التحالف العربي وإظهاره أمام الرأي العام العالمي على أنه ضعيف ولا يمكنه صد هجمات الحوثيين.

"