يصدر عن مركز سيمو - باريس
ad a b
ad ad ad

بيان 27 لـ«سيناء 2018»: تدمير طائرة بدون طيار وتفكيك 41 عبوة ناسفة

الأربعاء 29/أغسطس/2018 - 04:14 م
المرجع
دعاء إمام
طباعة
أصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة المصرية، ظهر اليوم الأربعاء 29 أغسطس 2018، بيانًا رقم 27 بشأن العملية الشاملة (سيناء 2018)، استعرضت خلاله نتائج العمليات على مدار الأيام الماضية؛ حيث رصدت منطقة لخلية إرهابية بالمنطقة الصحراوية غرب البلاد، اتخذتها العناصر الإرهابية ملاذًا لهم، ومركز انطلاق لتنفيذ أعمالهم العدائية التي تستهدف زعزعة أمن البلاد.

ونفذت القوات الجوية هجمة مركزة، تبعها دفع دوريات تمشيط وتطهير المنطقة، من قِبَل قوات مكافحة الإرهاب؛ نتج عنها القضاء على 7 أفراد تكفيريين شديدي الخطورة، وضبط عددٍ من الأسلحة، مختلفة الأنواع، والمعدات والذخائر والأحزمة الناسفة التي كانت بحوزتهم، وتدمير سيارة دفع رباعي محملة بكميات من الأسلحة والذخائر، ووكر عثر بداخله على كميات كبيرة من مواد الإعاشه وأجهزة اتصال لاسلكية وعدد من دوائر النسف والتدمير، وكتب تدعو للفكر التكفيري، ومبالغ مالية، وملابس عسكرية.

كما أعلن البيان 27 القضاء على 13 فردًا تكفيريًّا خلال تبادل لإطلاق النيران مع القوات أثناء عمليات التمشيط والمداهمة بوسط وشمال سيناء، كما تم القبض على 18 من المطلوبين جنائيًّا والمشتبه بهم.

واستكمالًا للنجاحات التي تحققها القوات المسلحة في العملية الشاملة سيناء 2018 للقضاء على الإرهاب واقتلاع جذوره وتجفيف منابعه، واستمرارًا لتعزيز قدرات التأمين الشامل على امتداد الحدود البرية والساحلية على كل الاتجاهات الاستراتيجية للدولة، تم اكتشاف وتفكيك وتفجير 41 عبوة ناسفة بواسطة عناصر المهندسين العسكريين تمت زراعتها على محاور التحرك المختلفة لاستهداف القوات بمناطق العمليات.

وعلى الحدود الغربية للبلاد تمكنت القوات الجوية من تدمير 38 عربة تستخدم فى أعمال التهريب، كما تمكنت قوات حرس الحدود من ضبط طائرة بدون طيار وهاتفين للاتصال عبر الأقمار الصناعية.
 
فيما استمرت عناصر القوات البحرية فى أعمال تأمين المسرح البحري والأهداف الاقتصادية بالبحر وتشديد إجراءات التأمين والحراسة والتمشيط وتضييق الحصار بطول الساحل لمنع العناصر الإرهابية من التسلل.







"