يصدر عن مركز سيمو - باريس
ad a b
ad ad ad

البيان الـ24 للقوات المسلحة.. تدمير 274 وكرًا وتصفية 32 إرهابيًّا

الخميس 21/يونيو/2018 - 03:27 م
المرجع
عبدالهادي ربيع
طباعة
أصدرت القوات المسلحة المصرية بيانها الـ24 حول العملية الشاملة سيناء 2018 لمجابهة الإرهاب، صباح اليوم الخميس 21 يونيو 2018.

وقال العقيد أركان حرب تامر الرفاعي، المتحدث العسكري، في البيان: إن القوات الجوية استهدفت ودمرت 21 هدفًا بقطاع العمليات بشمال سيناء، إضافة إلى تدمير عربتين محملتين بكميات من الأسلحة والذخائر، بعد توافر معلومات استخباراتية تفيد محاولة اختراقهما للحدود الغربية.

وأوضح البيان أن القوات قضت على 12 تكفيريًّا شديدي الخطورة خلال عمليات نوعية، عثر بحوذتهم على أسلحة آلية وقناصة، وكميات من الذخائر، وأجهزة اتصال لاسلكية بنطاق شمال ووسط سيناء.

وأضاف البيان، أن أجهزة وزارة الداخلية قضت على 20 تكفيريًّا، واستوقفت 3 آخرين، كما تحفظت على 4 بنادق آلية، وسلاحين شخصيين من عيار 9 مم، وعبوتين ناسفتين معدتين للتفجير، وكميات من الذخائر ومواد الإعاشة.

وعلى صعيد متصل، أكد المتحدث العسكري أنه تم اكتشاف وتدمير مخزن ذخائر ومخلفات حروب تابع للإرهابيين، كما تم ضبط سيارة تحتوي على 40 جوالًا من المواد التي تُستخدم فى تصنيع العبوات الناسفة غرب نفق الشهيد أحمد حمدي.

في حين استوقفت القوات سيارتين شرقي القناة تحتويان على 20 كجم و466 لفافة من نبات البانجو، كما تم تدمير 28 مزرعة للنباتات المخدرة.

وأشار البيان إلى أنه تم توقيف 9 عناصر تكفيرية شديدة الخطورة، و84 مطلوبًا جنائيًّا ومشتبهًا به، واتخذت الإجراءات القانونية حيالهم.

واستطرد البيان، أن «المهندسين العسكريين فككوا وفجروا 15 عبوة ناسفة زُرعت على محاور تحرك القوات بمناطق العمليات، إلى جانب تدمير 272 وكرًا ومخبأ عُثر داخلها على كميات من الذخائر، ومواد الإعاشة، والعبوات الناسفة ومواد شديدة الانفجار، وأجهزة حواسب ومعدات تصوير وملابس عسكرية، ومبالغ مالية وأجهزة اتصال لاسلكية وكتب تكفيرية».

وفي إطار جهود قوات حرس الحدود، أوضح البيان، أن رجال حرس الحدود قبضوا على 1099 متسللًا من جنسيات مختلفة، وضبط 5 سيارات دفع رباعي وبندقيتين آلي، وقناصة من طراز «FN»، وأكثر من 242500 قرص مخدر، وأدوية ومستلزمات طبية.
"