يصدر عن مركز سيمو - باريس
ad a b
ad ad ad

باعتراف «داعش»: «سيناء 2018» قضتْ على «بيت المقدس» وعزلته عن العالم

الأحد 15/أبريل/2018 - 10:31 م
العملية الشاملة سيناء
العملية الشاملة سيناء 2018
وليد منصور
طباعة
لاتزال العملية العسكريَّة «سيناء 2018» تُحقِّق نتائج ملموسة في اقتلاع الجماعات الإرهابيَّة -الموجودة في سيناء- من جذورها؛ حيث قام رجال القوات المسلحة بالقضاء على وسائل الاتصال، بين عناصر «داعش» في سيناء وبقية أعضاء التنظيم في سوريا والعراق.
من جانبه، أكد اللواء رضا يعقوب، الخبير الاستراتيجي، أن العملية العسكرية «سيناء 2018» نجحتْ -بشكل كبير- في استئصال جذور الإرهاب في سيناء، مشيرًا إلى أنها جفَّفتْ جميع منابع الإرهاب، كما منعتْ انضمام أي عناصر جديدة لهم.
وأوضح في تصريح لـ«المَرْجِع» أن القوات المسلحة شاركتْ بشكل قوي ومنظم، وقامتْ بتصفية العديد من العناصر الخطرة التابعة لهذه الجماعات، وألقتْ القبض على جزء كبير منهم، مؤكدًا أنه قبل إجراء هذه العملية العسكرية أغلق الجيش الأنفاق، وقطع طُرق الإمداد والتمويل والتموين عن الإرهابيين، وبقطع وسائل الاتصال تم عزلهم ووقف دعمهم لوجستيًّا.
وأضاف أن قوات الاستطلاع قامت بمجهود جبَّار، واستطاعت أن تكشف جميع الجحور التي كانت تختبئ فيها تلك الجماعات الإرهابيَّة، مشيرًا إلى أن القوات المسلحة نجحتْ في ضرب مراكز الإعلام التابعة لهم والمكاتب الخاصة بهم، كما كشفتْ خططهم داخل سيناء.
وأشار إلى أن القوات المسلحة شاركتْ بجميع قواتها؛ القوات الجوية والبحرية، كما أدخلت المدفعية؛ ما يعني القضاء على جيوب الإرهاب نهائيًّا.
من جانبه، أكد المتحدث العسكري، في البيان التاسع عشر للعملية الشاملة «سيناء 2018»، تمكُّن القوات المسلحة من إحباط عملية إرهابية كبرى، وقتل جميع العناصر الإرهابية، وعددهم 14 فردًا؛ حيث أسرعتْ العناصر التي ترتدي الأحزمة الناسفة بتفجير أنفسها بمحيط المعسكر؛ فنتج عن ذلك استشهاد 8 أفراد من القوات المسلحة، وإصابة 15 فردًا آخر بإصابات مختلفة؛ نتيجة تطاير الشظايا.
وما يؤكد القضاء على الجهاز الإعلامي لتنظيم داعش في سيناء، ومنع التواصُل مع التنظيم الرئيسي؛ ما ذكرته وكالة «أعماق» –الذراع الإعلاميَّة الرسمية لتنظيم داعش الإرهابي- في تغطيته عمليات داعش الإرهابية، أنه لم يتسنَّ للتنظيم معرفة النتائج، وهو أمر لم يكن يُذكَر في حديث الوكالة عن العمليات الإرهابية في سيناء.
"