يصدر عن مركز سيمو - باريس
ad a b
ad ad ad

«الهاشمي» يرد على «شيعي» يزعم تحكم علي بن أبي طالب بدوران الأرض

الإثنين 06/أغسطس/2018 - 07:59 م
الطاهر الهاشمي، عضو
الطاهر الهاشمي، عضو المجمع العالمي لأهل البيت
علي رجب
طباعة
بين سخرية وغضب، تباينت ردود أفعال مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، بعد انتشار مقطع فيديو يزعم فيه «معمم شيعي»، في مدينة البصرة العراقية، خلال درس ديني، أن الإمام علي بن أبي طالب (رضي الله عنه)، يستطيع التحكم في حركة دوران الأرض، ويعكس تلك الحركة أحيانًا، فضلًا عن التحكم في شروق الشمس وغروبها.

وفي الوقت الذي لا يوجد فيه أي إسناد بكتب التراث لهذه الروايات المسيئة لـ«آل البيت»، يجدها الكثيرون متنافية مع العقل البشري، كما شدد المتابعون على ضرورة تنقية كتب التراث «الشيعية والسنية»؛ لأن هذه الروايات الضعيفة تسيء للدين الإسلامي، وتشعل الفتنة بين أهل الشيعة والسنة، في ظل وجود العديد من الأفكار المغلوطة في هذه الروايات التاريخية الضعيفة.

العقل يحكم
من جانبه، قال الطاهر الهاشمي، عضو المجمع العالمي لأهل البيت: إن «الإمام علي لا يحتاج إلى هذه الروايات التي لا تتوافق مع العقل والقرآن، لأن نعرف قدره ومكانته»، مشددًا على ضرورة أن نأخذ ما يتوافق مع العقل والقرآن الكريم، ونرفض ما لا يتوافق معهما. 

وأوضح «الهاشمي»، في تصريح خاص لـ«المرجع» أن الحاكم الأساسي هو «العقل»، مؤكدًا أنه لا عتاب على أي شخص قبل هذه الرواية أو رفضها؛ لأن عقول البشر مختلفة عن بعضها.

ولفت إلى أن «مثل هذه الروايات يلجأ إليها المفلس لدى الشيعة والسنة، مطالبًا بعدم الالتفات لمثل هذه الروايات التي تسيء للأمة الإسلامية، وتوسع من هوية الشقاق بينها».
"