يصدر عن مركز سيمو - باريس
ad a b
ad ad ad

انشقاقات بـ«الجملة» تضرب الميليشيات الحوثية في اليمن

الأربعاء 01/أغسطس/2018 - 01:24 ص
المرجع
إسلام محمد
طباعة
مع تقدم قوات المقاومة اليمنية المدعومة من التحالف العربي لدعم الشرعية، وانهيار جبهات ميليشيا الحوثيين، انتشرت موجة من الانشقاقات بين الميليشيات بعد تضييق الخناق عليها بشكل متزايد. 

وأكد العميد عبده محلي، المتحدث باسم الجيش اليمني، فى تصريحات صحفية هروب 30 من القيادات الحوثية خلال اليومين الماضيين فقط، من داخل مناطق الحوثيين، بينهم نواب برلمانيون وقيادات عسكرية.

فيما أشار القيادي بحزب المؤتمر الشعبي اليمني، أحمد المكش، إلى أن الانشقاقات المتتالية من جانب القيادات والمشرفين الحوثيين تقلق زعماء الميليشيا، مبينًا أن اليوم شهد انشقاقا لبعض قادة وأفراد الميليشيا في جبهة الساحل، وبالأمس حدثت انشقاقات في محافظة صعدة مسقط رأس الحوثي، ومنطقة حرض وغيرها من مناطق حجة.

انشقاقات بـ«الجملة»
وأكد القيادي المؤتمري في تصريحات لــ«المرجع» أن الأيام المقبلة ستشهد انشقاقات بالجملة خاصة بعد رفض كثير من القبائل الزج بأبنائهم في معسكرات الحوثيين، موضحًا أن عددًا من مشايخ القبائل الموالين للحوثي وحتى المشايخ من السلالة نفسها، بدأوا يفكرون في الانشقاق نتيجة انفراد «عبدالملك الحوثي» بالسلطة هو وعائلته واستئثارهم بالثروة وكل عائدات الدولة كالضرائب والجمارك والمستشفيات والنفط.

يذكر أن هذه الموجة من الانشقاقات لم تكن هي الأولى من نوعها، فخلال الشهرين الماضيين شهد الساحل الغربي عددًا من حالات الاستسلام الجماعي بين مسلحي الميليشيات بعد ارتفاع عدد القتلى بينهم، وخساراتهم المدوية لكثير من المعارك.

الكلمات المفتاحية

"