يصدر عن مركز سيمو - باريس
ad a b
ad ad ad

بدء التصويت على اختيار رئيسي المجلس الرئاسي والحكومة الليبية المقبلة

الخميس 03/ديسمبر/2020 - 06:28 م
المرجع
محمد يسري
طباعة

بدأت، اليوم الخميس 3 ديسمبر 2020م، عملية التصويت بين أعضاء الحوار السياسي الليبي، على آليات اختيار رئيسي المجلس الرئاسي والحكومة المقبلة.

 

ونقلت وسائل إعلام لييبة عن أحد أعضاء ملتقى الحوار- لم تسمه- أنهم بدؤوا التصويت على مقترحات آليات اختيار المجلس الرئاسي ورئيس الوزراء.

 

وتتواصل جولات ملتقى الحوار السياسي، برعاية وتنظيم كاملين من بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، التي تسعى إلى إنجاح المسار السياسي، الذي أطلقته بعد مؤتمر برلين في شهر يناير بداية العام الجاري، كما المسار الأمني والمسار الاقتصادي.

 

وتجري هذه الجولة عبر الفضاء الافتراضي؛ وذلك لصعوبة جمع الشخصيات السياسية الـ 75 والتي تحتاج إلى ترتيبات وعمل لوجستي لا يتماشى مع ظروف جائحة كورونا.


وكان إبراهيم الدرسي عضو مجلس النواب الليبي أكد في تصريحات أمس الأربعاء لقناة «سكاي نيوز عربية »، أن المقترح الذي يراه وجيهًا والأكثر قابلية للتطبيق في إسناد المناصب السيادية في ليبيا، يكمن في المبادرة التي قدمها رئيس مجلس النواب، عقيلة صالح.

 

واعتبر الدرسي أن المبادرة تتمتع بـ«كثير من الواقعية»، نظرًا إلى «عدم إمكانية تجاوز الحقيقة التاريخية في البلاد، وهي أن ليبيا مكونة من ثلاثة أقاليم هي؛ طرابلس وفزان وبرقة».

 

 

"