يصدر عن مركز سيمو - باريس
ad a b
ad ad ad

الإمارات تساند فلسطين في محنة «كورونا».. 14 طن مساعدات طبية وآلاف الدولارات

الإثنين 01/يونيو/2020 - 01:57 م
المرجع
محمد عبد الغفار
طباعة

مع انتشار فيروس كورونا المستجد في كافة أنحاء العالم، أضحت الأوضاع الاقتصادية صعبة للغاية في الدول العظمي قبل دول العالم الثالث، ومن القلب منه دولة فلسطين، إلا أن دولة الإمارات العربية المتحدة لم تترك شقيقتها العربية بمفردها في هذه الأزمة العالمية.

 الإمارات تساند فلسطين
مساعدات إماراتية لدعم فلسطين

ورغم تعدد الأزمات والمصاعب التي تواجهها المنطقة العربية، إلا أن القضية الفلسطينية ما زالت على رأس أولويات الدول العربية، خصوصًا أنها قضية محورية، ومتعلقة بثوابت عدة لدى المواطن العربي.


وبسبب الأزمة الاقتصادية التي تعاني منها الأراضي الفلسطينية، كان تأثير فيروس كورونا عليها مضاعفًا، خصوصًا أن «كوفيد-19» أصاب كافة مظاهر الحياة سواء داخل الأراضي أو خارجها بالشلل.


لذا سارعت دولة الإمارات العربية المتحدة إلى دعم فلسطين بصورة عاجلة، في صورة 14 طنًا من الإمدادات الطبية العاجلة، ضمن خطة مساعدات لمساعدة السلطة الفلسطينية على احتواء فيروس كورونا، وإيقاف انتشاره.


ووفقًا لوكالة أنباء الإمارات الرسمية «وام» فإن هذه المساعدات شملت مستلزمات للحماية الشخصية مثل واقي وجه ويد، بالإضافة إلى معدات طبية تتمثل فى عشرة أجهزة للتنفس الصناعي.


كما قدمت الإمارات خلال شهر أبريل 2020، 70 ألف قسيمة غذائية بهدف مساعدة 70 ألف أسرة على توفير احتياجاتها من المواد الغذائية خلال الأزمة الاقتصادية الحالية.


ودعمت هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية 650 يتيمًا ويتيمة بقيمة 216 ألف دولار، على هيئة مواد غذائية وطبية، بالإضافة إلى تسليم 100 زي طبي للأطباء والمرضى ضمن برنامج العيش الكريم.


وتعد دولة الإمارات من أكثر وأكبر الدول المانحة للأونروا لدعم مختلف القطاعات في الأراضي الفلسطينية، إذ قدمت أبوظبي نحو 828 مليون دولار أمريكي خلال الفترة من 2013 إلى 2020.


واعتبر المنسق الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط «نيكولاي ملادينوف» أن الإمارات شريك مهم للشعب الفلسطيني، نظرًا لدعمها المستمر له، خصوصًا في الأوقات الحرجة، مثل انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19».


يذكر أن وزارة الصحة الفلسطينية أعلنت في بيان رسمي، السبت 30 مايو 2020، تسجيل 626 إصابة بفيروس كورونا، إضافة إلى 5 وفيات، كما تم تسجيل إصابة 106 إصابات جديدة للفلسطينيين في الخارج، ليرتفع بذلك عدد الإصابات إلى 1750.


للمزيد: الإمارات ترسل 11 طنًا من الإمدادات الطبية إلى السودان

الكلمات المفتاحية

"