يصدر عن مركز سيمو - باريس
ad a b
ad ad ad

كورونا يضرب عمال كأس العالم في قطر

الجمعة 17/أبريل/2020 - 02:11 م
المرجع
برلين (المرجع)
طباعة
كشف تقرير صحفي ألماني أن مواقع مشاريع كأس العالم المقبلة في قطر، مليئة بإصابات فيروس كورونا؛ مشيرا إلى أن الفيروس ينتشر بشكل سريع ومكثف بين العمال الأجانب في قطر.

ووفق ما أكدته اللجنة المنظمة لوكالة الأنباء الفرنسية، يوجد إصابتان من العاملين في موقع البناء في استاد الثمامة، وإصابتان في استاد البيت، وإصابة أخرى في استاد الريان.

وأكد التقرير الألماني أن قطر لا تعطي المعلومات الصحيحة حول عدد المصابين بالفيروس، كما لا تساعد العمال الأجانب على تخطي هذه الازمة بشكل إنساني، من خلال تحسين أماكن سكنهم التي لا يمكن تصنيفها على أنها مناسبة للبشر، أو من خلال التأخير في دفع رواتبهم، فهناك بعض العمال الذين أكدوا أن شركاتهم لم تدفع لهم رواتبهم منذ عدة أشهز، الامر الذي تم تأكيده من منظمة العفو الدولية.

وذكرت الصحيفة أن الدوائر الحكومية القطرية أكدت أنه لا توجد سوى القليل من حالات الإصابة بفيروس كورونا، لكن التقرير ذكر أن الحكومة القطرية لا تذهب إلى أماكن سكن العمال وتعمل على فحصهم للتأكد من هذه الرقم القليل.

وانتقدت الصحيفة الحكومة القطرية بسبب استمرار أعمال البناء في ملاعب كاس العالم المقبل، وتساءلت، كيف يمكن مكافحة فيروس كورونا، إذا لم تعمل قطر على مسألة التباعد الاجتماعي بين العمال؟ إذا لم تعمل قطر على تحسين ظروف العمل بالنسبة للعمال الأجانب، الذين يتقاضون رواتب منخفضة جدا.

وأكدت الخبيرة في شئون الخليج لدى منظمة العفو الدولية ريجينا شتوبل "أن الظروف الصحية والإنسانية في أماكن سكن العمال الأجانب في قطر لا تطاق".

وأضافت الخبيرة أن إمدادات مياه الشرب غير نظيفة وليست صالحة للاستعمال الإنساني، ويوجد ثمانية عمال في غرف ضيقة بأسرّة بطابقين. «من المستحيل الحفاظ على مسألة التباعد بين العمال لأنه ببساطة لا توجد مساحة كافية».



"