يصدر عن مركز سيمو - باريس
ad a b
ad ad ad

منسق «الوفاق الوطني»: انشقاقات «الإخوان» سببها سرقة أموال المساجين

الإثنين 04/يونيو/2018 - 02:59 م
محمد عبدالوهاب، المنسق
محمد عبدالوهاب، المنسق العام لتحالف الوفاق الوطني
أحمد عادل
طباعة
قال محمد عبدالوهاب، المنسق العام لتحالف الوفاق الوطني: إن «جماعة الإخوان شهدت في الفترة الأخيرة انشقاقات عدّة من شباب الجماعة المسجونين، وأسرهم، عن قيادات الجماعة في الخارج».

وأوضح «عبدالوهاب»، في تصريح لـ«المرجع»، أن شباب الإخوان علموا في الفترة الأخيرة أن هناك منظمات أجنبية تُرسل أموالًا لقيادات الجماعة، لتصرفها على المساجين من شباب الجماعة وأسرهم، وأن القيادات تنهب هذه الأموال، وتستأثر بها لأنفسها.

وأكد أن المنظمات تُخصص لأسرة كل سجين 300 دولار شهريًّا، إضافة إلى التكفل بأتعاب محامي الدفاع عنهم، مشيرًا إلى أن قيادات الإخوان اضطرت إلى تغيير موقفها واستراتيجيتها في التعامل مع أزمة الانشقاقات الأخيرة.

ولفت المنسق العام لتحالف الوفاق الوطني، إلى أن بعض شباب الإخوان لديهم قبول لفكرة المراجعات الفكرية داخل السجون، مؤكدًا أن لجوء قيادات الجماعة إلى طرح فكرة المصالحة يأتي في هذا الإطار.

وشدد «عبدالوهاب»، على أن الجماعة تسعى للمصالحة؛ من أجل توقيف نزيف الانشقاقات التي سيتبعها تسرب أسرار ومعلومات الجماعة، خاصة بعد اعتبار شباب الجماعة أن القيادات خانت العهد بنهب أموال أسرهم، وعدم رعايتهم في ظل سجنهم دفاعًا عن هذه القيادات.
"