يصدر عن مركز سيمو - باريس
ad a b
ad ad ad

المسماري: «أردوغان» أنشأ شركات دولية لدعم الجماعات الإرهابية

الإثنين 03/فبراير/2020 - 09:08 م
المرجع
معاذ محمد
طباعة

قال اللواء أحمد المسماري، المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي، إن القوات المسلحة تقود معركة استثنائية ضد الإرهاب.


المسماري: «أردوغان»

وأكد «المسماري» خلال مؤتمر صحفي، مساء الإثنين 3 فبراير 2020، أن الجيش الوطني الليبي ملتزم بوقف إطلاق النار، لإعطاء فرصة للحل السلمي وتعرية العدو أمام المجتمع الدولي.


للمزيد.. المسماري: أردوغان ينقل الإرهابيين إلى ليبيا بتمويل قطري


المسماري: «أردوغان»

وأشار إلى أن الالتزام بوقف إطلاق النار، فضح دعم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان للإرهاب، أمام المجتمع الدولي، مشددًا على أن الأخير أنشأ شركة أمنية تحولت إلى ذراع لتنظيم الإخوان، من أجل تنفيذ عمليات إرهابية.


وأكد اللواء أحمد المسماري، أن «أردوغان» سقط في فخ قيادة ورعاية التنظيمات الإرهابية العالمية، مشددًا على أن دعم الرئيس التركي للإرهاب واستعانته بالخارجين عن القانون والمطلوبين لدى مجلس الأمن ودول أخرى، أصبح واضحًا تمامًا.


وأوضح أن الجيش الوطني الليبي قادر وبقوة على الرد على خروقات وقف إطلاق النار، مشيرًا إلى أن ذلك يتم يوميًّا لمواجهة مناوشات الميليشيات في بعض المناطق، ومؤكدًا أن الرئيس التركي يقدم مصالحه الخاصة على مصالح بلده وشعبه، مشيرًا إلى أن "اردوغان" شرع في إنشاء شركات مخابرات أمنية خفية، لتجنيد كل من لا يملك الوطنية، وبعضها تحول إلى جناح للإخوان.


وشدد المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي، على أن «أردوغان» نقل 1500 عنصر داعشي من سوريا إلى ليبيا، وكان يستهدف إرسال 18 ألف إرهابي إلى طرابلس، مؤكدًا أن تركيا دعمت كل قائد فصيل مسلح قادم من سوريا بمليون دولار.


للمزيد.. العقوبات لم تُحدد.. «أردوغان» يخرق اتفاقات مؤتمر برلين


"