يصدر عن مركز سيمو - باريس
ad a b
ad ad ad

ميليشيا الحوثي الإرهابية تختطف قاطرة بحرية جنوب البحر الأحمر

الإثنين 18/نوفمبر/2019 - 06:45 م
المرجع
محمد عبد الغفار
طباعة

أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن أن ميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران نفذت عملية خطف لقاطرة بحرية جنوب البحر الأحمر.


وأكد المتحدث باسم قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، العقيد الركن تركي المالكي، الإثنين 18 نوفمبر، أنه أثناء إبحار القاطرة البحرية رابج- 3 في جنوب البحر الأحمر، تم التعرض لها من قبل زورقين على متنهما إرهابيون تابعون لميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، وتم تنفيذ عملية خطف وسطو مسلح لها.


وأوضح المتحدث أن القاطرة كانت تقوم بعملية قطر حفار بحري، مملوك لإحدى الشركات الكورية الجنوبية، ما يمثل تهديدًا واضحًا لحرية الملاحة الدولية والتجارية العالمية في المنطقة، خصوصًا في منطقة مضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر، التي تسعى الميليشيا الإرهابية المدعومة من تنظيم الملالي للسيطرة عليها.


ويأتي إعلان قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بعد ساعات من إعلان الحكومة اليمنية، احتجاز ميليشيا الحوثي سفينة كورية جنوبية وزورقين مرافقين لها والطاقم التابع لهما قبالة جزيرة كمران، الواقعة في الساحل الغربي لليمن.


وفي لقاء جمع وزير الخارجية اليمني محمد الحضرمي وسفير كوريا الجنوبية لدى اليمن وونج بارك، أكد الحضرمي أن التصعيد الحوثي يمثل تهديدًا خطيرًا لحرية الملاحة الدولية في منطقة جنوب البحر الأحمر، ويأتي في ظل سريان وقف إطلاق النار في الحديدة، معتبرًا ان هذه الممارسات الاستفزازية سوف تؤثر على خطوط التجارة العالمية في المنطقة، وفقًا لما نقلته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، بينما أكد السفير الكوري الجنوبي ضرورة إطلاق سراح الزورقين وطاقمهما بالكامل، وفقًا للقوانين والمعاهدات الدولية، مطالبًا المجتمع الدولي ومجلس الأمن بضرورة سرعة التدخل. 

"