يصدر عن مركز سيمو - باريس
ad a b
ad ad ad

المكش: الألغام الإيرانية تُعيق القضاء على الحوثيين بساحل اليمن الغربي

الإثنين 14/مايو/2018 - 10:29 م
 أحمد المكش
أحمد المكش
إسلام محمد
طباعة
أكد أحمد المكش، رئيس الجبهة الإعلامية المستقلة باليمن، أن الساحل اليمني الغربي وصولًا إلى ميناء الحديدة، هو مصدر التمويل والقوة الاقتصادية والاستراتيجية لجماعة الحوثي، مشيرًا إلى أن إيران تمد الحوثيين بالأسلحة والمال عبر هذا الساحل.

وأضاف «المكش»، في تصريحات لـ«الْمَرْجِع»، أن جماعة الحوثي يتكبدون في الفترة الأخيرة العديد من الهزائم في منطقة الساحل اليمني الغربي، وتتساقط مواقعهم وموانيه‍م التي كانوا يسيطرون عليها، قائلًا: «حتى هذه اللحظة سقط أكثر من 10 مواقع وموانٍ بيد المقاومة التهامية والجنوبية والتعزية، المعززة بقوات وطيران التحالف العربي والجيش الوطني».

وأوضح رئيس الجبهة الإعلاميَّة المستقلة باليمن، أن هزيمة الحوثيين ودحرهم من اليمن بات أمرًا قريبًا جدًّا، مؤكدًا: «غدًا نسمع خبر هزيمة الحوثيين النهائية، وعودة الحديدة ومينائها إلى حضن الدولة اليمنية».

وتابع «المكش»، أن ميناء «الحديدة» هو شريان الحياة لميليشيات الحوثي، وما يعيق الحسم العسكري والقضاء على الحوثيين بخطى أسرع؛ هو الألغام الإيرانية التي زرعتها الميليشيات الحوثية قبل فرارها، لافتًا إلى أن الحوثيين تكبدوا خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات، إضافة إلى مقتل عدد كبير من قادتهم.
"