يصدر عن مركز سيمو - باريس
ad a b
ad ad ad

جولة الصحافة 15 يونيو|محاكمة «مرسي» و23 بـ«التخابر مع حماس».. وخلايا نائمة لحزب الله في الولايات المتحدة

السبت 15/يونيو/2019 - 12:19 م
المرجع
عمرو عبدالفتاح
طباعة

يُقدِّم «المرجع» أبرز ما جاء في الصحف المحلية والعربية والعالمية، اليوم السبت الموافق 15 يونيو 2019، بخصوص جماعات الإسلام السياسي، وكل ما يتعلق بتلك التنظيمات بأشكال التناول الصحفي كافة.

                             

محاكمة الرئيس المعزول
محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي

البوابة نيوز:

محاكمة مرسي و23 بـ«التخابر مع حماس».. ومحمد بديع و46 آخرين في «أحداث قسم شرطة العرب»

تنظر محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمجمع المحاكم بطره، اليوم السبت، محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي و23 آخرين من قيادات جماعة الإخوان في القضية المعروفة إعلاميا بـ«التخابر مع حماس»، وإفشاء أسرار الدفاع عن البلاد لدولة أجنبية.


وكانت محكمة النقض قضت في وقت سابق، بإلغاء أحكام الإعدام والمؤبد بحق مرسي و21 آخرين، وقررت إعادة المحكمة.


وتنظر محكمة جنايات بورسعيد، المنعقدة بمجمع محاكم طرة، برئاسة المستشار سامي عبدالرحيم، جلسة إعادة محاكمة محمد بديع و46 آخرين من قيادات جماعة الإخوان، في أحداث العنف التي وقعت في محافظة بورسعيد في أغسطس 2013، والمعروفة باسم «أحداث قسم شرطة العرب».

جولة الصحافة 15 يونيو|محاكمة

العربية نت: 

خلايا نائمة لحزب الله في الولايات المتحدة

تتوسع عمليات ميليشيا حزب الله اللبناني من جنوب أمريكا إلى شمالها في مسار جديد للميليشيا المدعومة من إيران، والذي لم تضعه الولايات المتحدة في الحسبان إلا الشهر الماضي، عند محاكمة عميل لحزب الله في نيويورك، اللبناني الأمريكي علي كوراني.


ونشرت مجلة «فورين بوليسي» الأمريكية تقريرًا مفصلًا عن الموضوع، إذ ألقي القبض على كوراني عام 2017 لتعامله مع الحزب، والشهر الفائت أدانته المحكمة الجنائية بتهم إرهاب تتعلق بتجسسه على مكتب التحقيقات الفيدرالي، ومكاتب الخدمة السرية، كما أنه تابع ترسانة الجيش الأمريكي عن كثب.

جولة الصحافة 15 يونيو|محاكمة
سكاي نيوز

«بن لادن لبنان».. تقرير يكشف مخططات حزب الله في 4 قارات

كشف تقرير لمجلة «فورين بوليسي» الأمريكية، أن ميليشيات حزب الله كثفت أنشطتها خارج الحدود الجغرافية اللبنانية، لتصل إلى مختلف مناطق الشرق الأوسط.


وأشار التقرير إلى إحباط مؤامرات خططت لها ميليشيات حزب الله في 3 قارات، هي أمريكا الجنوبية وآسيا وأوروبا، متوقعًا مخططات أخرى في أمريكا الشمالية.


ولم تعد الميليشيات الذراع العسكرية الإيرانية في لبنان وسوريا والعراق واليمن فقط، بل رُفعت بصماتها أيضًا في دول كثيرة بتجارة المخدرات، والتورط في أنشطة إرهابية.

جولة الصحافة 15 يونيو|محاكمة

الشرق الأوسط:  

القلق الدولي يتصاعد.. وأدلة إضافية على تورط إيران

تصاعد القلق الدولي الجمعة غداة الاعتداء على ناقلتي نفط في بحر عُمان، فيما ظهرت أدلة إضافية على تورط إيران في الحادث.


واتهم الرئيس الأمريكي دونالد ترمب إيران بالوقوف وراء الهجوم على ناقلتي النفط، وقال في حديث لقناة «فوكس نيوز»: «إنهم فعلوا ذلك، لأننا رأينا القارب وهم يحاولون إزالة اللغم».


ورجح ترمب أن يكون أحد الألغام يحمل اسم إيران، وردا على تهديدات إيران بإغلاق مضيق هرمز قال ترمب إن طهران لن تستطيع إغلاق الممر المائي الحيوي، مضيفًا: «لن يقوموا بإغلاقه، لن يغلق، لن يغلق لفترة طويلة، وهم يعلمون ذلك. ولقد أبلغوا بذلك بأشد العبارات».

المتحدث باسم تحالف
المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي

الخليج الإماراتية:

تدمير 5 «مسيّرات» حوثية باتجاه أبها وخميس مشيط

أعلن المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي، أن قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي والقوات الجوية الملكية السعودية، تمكنت صباح أمس الجمعة، من اعتراض وإسقاط خمس طائرات بدون طيار مسيّرة، أطلقتها الميليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران، باتجاه مطار أبها الدولي، ومحافظة خميس مشيط.


وأوضح المالكي أن حركة الملاحة الجوية والمجال الجوي بمطار أبها الدولي تعمل بصورة طبيعية، وليس هناك أي تأخير في الرحلات الجوية، وحركة المسافرين.


وبيّن العقيد المالكي أن «الأداة الإجرامية الإرهابية الحوثية تحاول استهداف المنشآت المدنية والأعيان المدنية في محاولات بائسة ومتكررة، دون تحقيق أي من أهدافهم وأعمالهم العدائية اللامسؤولة؛ حيث يتم كشف وإسقاط هذه الطائرات».


وأكد المالكي حق الرياض «المشروع باتخاذ وتنفيذ إجراءات الردع المناسبة للتعامل مع هذه الأعمال العدائية، وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية».

جولة الصحافة 15 يونيو|محاكمة
البيان الإماراتية: 

إيران تحتجز طاقم السفينة النرويجية

قالت قناة «فوكس نيوز» الأمريكية نقلًا عن مصادر عسكرية أمريكية، إن السلطات الإيرانية تحتجز طاقم السفينة النرويجية التي تعرضت لاعتداء في خليج عمان.

"