يصدر عن مركز سيمو - باريس
ad a b
ad ad ad

سوريا تُعلن خروج آخر مُسلحي المعارضة من دمشق

الخميس 10/مايو/2018 - 10:10 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
شيماء حفظي
طباعة
قالت وسائل إعلام رسمية سوريَّة: إن مسلحي المعارضة غادروا جيبًا (معسكرًا) في جنوب العاصمة دمشق، اليوم الخميس 10 مايو، وهو آخر جيب من بين بلدات عدة حول العاصمة، كانت خاضعة لسيطرة المسلحين، واستسلمت خلال الأسابيع القليلة الماضية.

وبحسب ما نقلته وكالة «رويترز»، فإن هناك معسكرًا قرب مدينة حمص، مازال هو الجيب الوحيد المحاصر المتبقي في قبضة مسلحي المعارضة في البلاد، على الرغم من أن فصائل المعارضة المسلحة لاتزال تسيطر على مساحات من الأراضي في شمال غرب وجنوب غرب سوريا على طول الحدود الدوليَّة.

وساعدت هجمات شرسة واتفاقات إجلاء الجيش السوري في استعادة السيطرة على كثيرٍ من أراضي سوريا بمساعدة روسيا وإيران.

وقال التلفزيون السوري: إن 15 حافلة نقلت المسلحين إلى خارج بيت سحم وببيلا ويلدا، جنوبي العاصمة، وإن «البلدات أصبحت خالية من الإرهابيين».

وكان مئات الأشخاص قد غادروا هذه البلدات منذ الأسبوع الماضي، وطبقًا للاتفاق نقلت الحافلات المسلحين والمدنيين الرافضين للبقاء تحت حكم الدولة إلى المناطق الخاضعة لسيطرة مسلحي المعارضة شمال البلاد قرب الحدود التركية.

وقالت الوكالة العربية السورية للأنباء: إن الجيش السوري قصف المتشددين في منطقة صغيرة مجاورة تقع أيضًا جنوب دمشق. ويتحصن مسلحو تنظيم داعش هناك بعد أسابيع من القصف المكثف على حي الحجر الأسود ومخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين.
"