يصدر عن مركز سيمو - باريس
ad a b
ad ad ad

مقتل 35 داعشيًّا خلال أسبوع بسوريا

الجمعة 20/أبريل/2018 - 02:05 م
المرجع
أحمد عادل
طباعة
أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن فصائل المعارضة السورية استعادت، اليوم الجمعة، جميع المناطق التي كان يُسيطر عليها مسلحو «داعش» في محافظة درعا.
وأضاف المرصد، أن 28 عنصرًا من تنظيم داعش، بينهم 7 قيادات، قتلوا في غارة لقوات التحالف الدولي استهدفت ريف دير الزور الشرقي بسوريا.
وتلقى تنظيم داعش، على مدار الأسبوع الماضي، العديد من الخسائر المادية والمعنوية والبشرية، خاصة في سوريا التي يسعى فيها التنظيم بكل ما أوتي من قوة إلى استعادة المناطق التي كان يُسيطر عليها، قبل تحريرها من قِبَل النظام السوري.
وأعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، الأحد، 15 من أبريل الحالي، عن مقتل 7 من عناصر تنظيم داعش، جراء قصف للتحالف الدولي في الريف الشرقي بدير الزور بسوريا، ويأتي هذا تزامنًا مع اشتباكات عنيفة دارت في تلك المنطقة بين القوات السورية ومسلحي التنظيم.
وشنت القوات النظامية السورية، الإثنين 16 أبريل الحالي، عملية عسكرية ضد تنظيم داعش في مخيم اليرموك، والقدم، والحجر الأسود، والتضامن جنوب دمشق؛ بهدف استعادة السيطرة على كامل أرجاء العاصمة السورية.
وأكد المرصد السوري لحقوق الإنسان، الأربعاء 18 أبريل الحالي، أن تنظيم داعش، قتل 18 عنصرًا من قوات النظام السوري في دير الزور الشرقي.
كما أوضح المرصد السوري، الخميس 19 من أبريل، أن قوات التحالف الدولي شنت غارات على مواقع يُسيطر عليها تنظيم داعش في المنطقة الريفية بين محافظتي الحسكة ودير الزور السوريتين، بالقرب من الحدود العراقية، دون الإعلان عن وقوع خسائر بصفوف التنظيم من عدمه.

الكلمات المفتاحية

"