يصدر عن مركز سيمو - باريس
ad a b
ad ad ad

أصابع العبث الداعشية تتجه إلى ماليزيا.. اعتقال 4 خططوا لعمليات إرهابية في رمضان

الإثنين 13/مايو/2019 - 03:53 م
المرجع
علي رجب
طباعة

أعلنت الشرطة الماليزية، اعتقال 4 أشخاص يشتبه في محاولتهم التخطيط لتنفيذ هجمات إرهابية في العاصمة كوالالمبور خلال شهر رمضان.


وقال عبدالحميد بادور المفتش العام بالشرطة للصحفيين: إن من بين المشتبه بهم الأربعة، 2 من مسلمي الروهينجا من ميانمار، إضافة إلى إندونيسي وماليزي.


وكانت ماليزيا قد أعلنت حالة تأهب قصوى، منذ أن نفذ مسلحون على صلة بتنظيم «داعش» سلسلة هجمات في «جاكرتا» عاصمة إندونيسيا المجاورة، في يناير عام 2016.


وفي تصريحات صحفية سابقة، أبدى وزير الدفاع الماليزى هشام الدين حسين، قلقه من انتقال تنظيم «داعش» الى جنوب شرق آسيا وتنفيذ عمليات إرهابية، وقال: إن المجموعات الإرهابية الإقليمية مثل «أبوسياف»، و«الجماعة الإسلامية»، و«المجاهدين» أعلنت بالفعل ولاءها لتنظيم «داعش» وهي جماعات تعتبر موطنًا ثانيًا لأولئك الذين يهربون من الموصل وحلب والرقة، بل ذهبوا إلى أبعد من ذلك حتى أعلنوا أن هذه المنطقة هي داعش التي تسمى «إقليم شرقي آسيا».


وقال أيوب خان، نائب رئيس فرع مكافحة الإرهاب في الشرطة الماليزية، إنه تم احتجاز 100 ماليزي متهمين بالذهاب إلى سوريا، وجنوب الفلبين، للانضمام إلى التنظيم الإرهابي، تحت شعار «الجهاد المزيف».

"