يصدر عن مركز سيمو - باريس
ad a b
ad ad ad

المرصد السوري في أسبوع: نجاة الرهائن ومقتل 86 داعشيًّا بدمشق

الجمعة 04/مايو/2018 - 02:03 م
المرجع
أحمد عادل
طباعة
أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الجمعة، بمقتل شخص على الأقل، وإصابة 10 آخرين بجروح؛ جراء قصف القوات السورية على مناطق سيطرة المعارضة بمحافظة درعا.

وكان المرصد قد أعلن، أمس الخميس، وصول حافلات إلى جنوب دمشق؛ لنقل مسلحي المعارضة، بعد استسلامهم في تلك المنطقة، في حين استمر القتال من جانب بعض المسلحين في منطقة أخرى قرب حمص، رغم الاتفاق على الانسحاب.

وأوضح أن يوم الأربعاء، شهد مقتل 100 فرد من القوات السورية، من بينهم ضباط، إضافة إلى مقتل 86 داعشيًّا، في المعارك التي بدأت قبل أسبوعين جنوب العاصمة دمشق.

وأفاد المرصد بوصول عشرات الرهائن، الذين كانوا محتجزين لدى الإرهابيين في شمال سوريا إلى خطوط الجيش السوري، يوم الثلاثاء، في إطار تنفيذ اتفاق يقضي بخروج المسلحين من «جيب» جنوبي دمشق.

وأكد، أن الجيش السوري بدأ يوم الإثنين الماضي، قصفًا عنيفًا على «جيب» التي تُسيطر عليها المعارضة، فيما يسعى الرئيس السوري بشار الأسد، لاستعادة كل المناطق المتبقية، التي لاتزال تحت سيطرة الإرهابيين.

ولفت المرصد السوري لحقوق الإنسان، إلى أن الجيش السوري سيطر على حي «القدم» يوم الأحد، بعد معارك عنيفة مع تنظيم داعش هناك، وذلك بعد تجدد القصف الجوي والصاروخي على الريف من قبل قوات النظام السوري يوم السبت الماضي.

الكلمات المفتاحية

"