يصدر عن مركز سيمو - باريس
ad a b
ad ad ad

فيديو| لحظة القبض على هشام عشماوي وترحيله

الإثنين 08/أكتوبر/2018 - 09:45 م
هشام عشماوي
هشام عشماوي
شيماء حفظي
طباعة
أظهر مقطع فيديو، تم تداوله عبر موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك» منذ قليل لحظة القبض على الإرهابى هشام عشماوي، على يد القوات المسلحة الليبية، اليوم الإثنين.

ويظهر الفيديو، عشماوي، مغطى الأذن اليمنى نتيجة تعرضه لإصابة، ومحاطًا بعدد من ضباط الجيش الليبي خلال اقتياده للصعود إلى عربة مدرعة.

وكانت الأجهزة الأمنية المصرية، أعلنت صباح اليوم، أن القوات المسلحة الليبية ألقت القبض على الإرهابي المصري «هشام عشماوي» في عملية أمنية بمدينة «درنة» برفقة أحد الإرهابيين، وزوجة الارهابي عمرو رفاعي سرور وابنيه.

وأوضح الناطق باسم الجيش الوطني الليبي، العميد أحمد المسماري، أن «عشماوي» سقط في يد الجيش فجر اليوم، في عملية أمنية في درنة.

يُذكر أن «عشماوي» هو الإرهابي المطلوب رقم واحد في مصر؛ نظرًا لارتكابه العديد من العمليات الإرهابية، حيث كان ضمن المشاركين في فض اعتصام رابعة المسلح، وبعد الفض سافر إلى ليبيا في عام 2013، وشارك مع عدد من المصريين في تكوين تنظيم «المرابطون» الإرهابي، كما شارك في استهداف كثير من كمائن الأمن المصري، وفي مايو 2018 توالت أنباء عن مقتله خلال عمليات الجيش الوطني الليبي ضد مجلس «مجاهدي درنة» الإرهابي.


كما تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو، للحظة ترحيل الإرهابي بعد القبض عليه 

الكلمات المفتاحية

"