يصدر عن مركز سيمو - باريس
ad a b
ad ad ad

الجيش المصري يعلن مقتل 52 إرهابيًّا وتدمير 32 عربة أسلحة في «سيناء 2018»

الأحد 05/أغسطس/2018 - 11:47 ص
المرجع
أحمد عادل
طباعة
أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة، اليوم الأحد، البيان رقم 26 بشأن نتائج العملية الشاملة لمجابهة الإرهاب «سيناء 2018»، أنه استكمال لمسيرة البطولات التي يقدمها أبطال القوات المسلحة والشرطة في ملاحقة العناصر الإرهابية لتجفيف منابع الإرهاب، واستمرار لتعزيز قدرات التأمين الشامل للحدود البرية والساحلية على الاتجاهات الاستراتيجية للدولة كافة.

فقد أسفرت العمليات خلال الأيام الماضية عن النتائج التالية:

تمكنت القوات الجوية من استهداف وتدمير 15 عربة محملة بالأسلحة والذخائر أثناء محاولة التسلل عبر الحدود الغربية، كما تم تدمير 17 أخرى في نطاق المنطقة الجنوبية العسكرية. 

كما تمكنت من القضاء على 39 فردًا تكفيريًّا شديدي الخطورة، وبحوزتهم 5 بنادق آلية، وكميات من الذخيرة، ونظارة ميدان وعبوة ناسفة بمناطق متفرقة بشمال ووسط سيناء. 

إضافة إلى تنفيذ عملية نوعية بواسطة عناصر الأمن الوطني بالعريش، أسفرت عن القضاء على 13 فردًا تكفيريًّا شديدي الخطورة، والتحفظ على 3 بنادق آلية وبندقية خرطوش وعبوتين ناسفتين، وتنفيذ مداهمات مشتركة بين القوات المسلحة والشرطة، نتج عنها القبض على 49 فردًا تكفيريًّا شديدي الخطورة بشمال ووسط سيناء.

كما أسفرت العمليات عن ضبط وتدمير والتحفظ على 12 عربة و7 دراجات نارية، دون لوحات معدنية، تستخدمها العناصر الإرهابية في عملياتها الإجرامية، واكتشاف وتدمير نقطة تكديس وقود تستخدمها العناصر التكفيرية بوسط سيناء، وتدمير 26 ملجأ ووكرًا ومخزنًا بوسط وشمال سيناء، عثر بداخلها على مواد إعاشة وملابس عسكرية خاصة بالعناصر التكفيرية، وكمية من الكتب والشرائط التسجيلية التي تدعو إلى الفكر التكفيري، وجهاز اتصال لاسلكي. 

وأشار البيان إلى قيام عناصر المهندسين العسكريين باكتشاف وتفجير 64 عبوة ناسفة زُرعت لاستهداف قواتنا على محاور التحرك المختلفة بمناطق العمليات، واكتشاف وتدمير 4 فتحات أنفاق مزودة بموتور سحب وكابلات كهرباء وأسلاك إنترنت على أعماق مختلفة من الحدود بمدينة رفح بشمال سيناء.
"