يصدر عن مركز سيمو - باريس
ad a b
ad ad ad

«البغدادي»: أمريكا في طريقها للزوال

الأربعاء 22/أغسطس/2018 - 09:56 م
المرجع
مصطفى حمزة
طباعة
قال أبوبكر البغدادي، زعيم تنظيم «داعش» الإرهابي: إن الولايات المتحدة -التي وصفها بــ«حامية الصليب»- تعيش أسوأ مرحلة تمرّ بها في تاريخها المعاصر بسبب دخولها ساحة الصدام المباشر مع أهل الإسلام لأكثر من عقدين من الزمان.

للمزيد:

وزعم «البغدادي» في أول تسجيل صوتي منسوب له منذ قرابة عام بعنوان «وبشر الصابرين» مدته ٥٤ دقيقة و٣٩ ثانية، بثته وكالة «أعماق» التابعة للتنظيم، أن هذه الحالة تؤذن بزوالها، وأن تنظيمه لايزال متماسكًا في مواجهة من أسماهم بأمم الكفر.

ودلل على ضعف أمريكا وتراجعها بسوء العلاقات بينها وبين حلفائها مثل العقوبات التي تفرضها الولايات المتحدة الأمريكية على حلفائها كما في المشهد التركي، وطلبها الإفراج عن القس الأمريكي ومجابهة طلبها بالرفض، وسعي الروس والإيرانيين للتمرد، وعدم الخضوع لما تمليه عليهما من عقوبات، وعدم التزام كوريا الشمالية بالعقوبات، ووصفها أسلوب أمريكا المتبع بسياسة العصابات، زاعمًا أن تنظيمه هو الذي تسبب في كسر هيبة أمريكا أمام حلفائها.

للمزيد:

وقال: إن خروج عناصره من مناطق سيطرته لا يعني الهزيمة، وأنها جولة من جولات، وأن الحرب سجال، كما زعم أن عناصره أفشلت حلم أمريكا في السيطرة وبسط النفوذ.

اقرأ أيضًا:
"