يصدر عن مركز سيمو - باريس
ad a b
ad ad ad

ماكرون يرحب بزيارة السيسي لباريس ويشيد بجهود مصر في محاربة الإرهاب

الإثنين 17/مايو/2021 - 05:49 م
المرجع
محمد يسري
طباعة

التقى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم الإثنين 17 مايو 2021م، نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، بقصر الإليزيه في العاصمة باريس.


ورحب ماكرون بزيارة السيسي، إلى باريس مجددًا، مؤكدًا تقدير فرنسا لمصر على المستويين الرسمى والشعبى، واعتزازها بالروابط التاريخية التي تجمع بين البلدين الصديقين، والتزام فرنسا بتعزيز مسيرة العلاقات الثنائية المشتركة في مختلف المجالات، ودعم قدرات وجهود مصر بقيادة الرئيس السيسي لمكافحة الإرهاب والفكر المتطرف ولتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة بأسرها.


وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس الفرنسي رحب بزيارة الرئيس السيسي، إلى باريس مجددًا، مؤكدًا تقدير فرنسا لمصر على المستويين الرسمي والشعبي، واعتزازها بالروابط التاريخية التي تجمع بين البلدين الصديقين، والتزام فرنسا بتعزيز مسيرة العلاقات الثنائية المشتركة في مختلف المجالات، ودعم قدرات وجهود مصر بقيادة الرئيس لمكافحة الإرهاب والفكر المتطرف ولتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة بأسرها.


وأوضح المتحدث الرسمي، أن اللقاء شهد التباحث حول سبل تدعيم أطر التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين على شتى الأصعدة، لا سيما على المستويين الاقتصادي والتجاري من خلال زيادة حجم الاستثمارات الفرنسية في مصر، خاصةً أن فرنسا تعتبر واحدة من أهم شركاء مصر داخل القارة الأوروبية، فضلًا عن الفرصة الكبيرة حاليًا للوجود في السوق المصرية للاستفادة من البنية التحتية الحديثة وتحسن مناخ أداء الأعمال.


وأشاد الرئيس الفرنسي من جانبه بالخطوات الناجحة لعملية التنمية الشاملة في مصر والمشروعات القومية الكبرى الجاري تنفيذها، مؤكدًا حرص فرنسا على مساندة جهود مصر التنموية ودعمها في كافة المجالات من خلال تبادل الخبرات والاستثمار المشترك.

"