يصدر عن مركز سيمو - باريس
ad a b
ad ad ad

موجة من الاستقالات الجماعية بين نساء حزب الإخوان بالمغرب

الإثنين 11/يناير/2021 - 06:45 م
المرجع
محمد يسري
طباعة

سادت حالة من الاستقالات النسائية بين الإخوان في المغرب؛ بسبب سيطرة ما يُسمى تيار الوزراء على شؤون حزب الإخوان العدالة والتنمية.


وأعلنت وفاء بن عبد القادر، المستشارة بمجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، اليوم الإثنين 11 يناير 2021، عن تقديم استقالتها من العضوية بحزب العدالة والتنمية بشكل مفاجئ.


ولم تفصح بن عبد القادر عن الأسباب الحقيقية وراء تقديم استقالتها لحد الساعة.


يُذكر إلى أن وفاء بن عبد القادر، سبق أن ترأست لائحة نساء العدالة والتنمية في الانتخابات الجهوية لسنة 2015، حيث ضمنت على إثرها عضوية مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة.


وتترأس بن عبد القادر منذ سنوات جمعية كرامة لتنمية كفاءات المرأة بطنجة، حيث تعد من أكبر الجمعيات النسائية بجهة الشمال.


كما وجهت يسري الميموني، رسالة إلى الكاتب الإقليمي لشبيبة وحزب العدالة والتنمية بمحلية طنجة المدينة، أعلنت من خلالها عن قرار استقالتها من الحزب، بعد سنوات من الانتماء إليه، وذكرت مجموعة من الأسباب التي دفعتها لاتخاذ القرار.


ومن بين هذه الأسباب حسب رسالة الاستقالة، أن مؤسسات الحزب لا تقبل النقد، وقالت «يصعب علي أن أبقى في مؤسسة ترفض النقاش، وتتجاهل النقد السياسي، وتتجه نحو الشخصنة»، وكشفت أن قياديًّا بارزًا نعتها بـ«بياعة الماتش» فقط لأنها أعلنت موقفها، وصدحت به ملء الفم والشفتين، علاوة على الذباب الإلكتروني الذي يتطوع لمهاجمتي في كل موقف من كل حدب وصوب.

"