يصدر عن مركز سيمو - باريس
ad a b
ad ad ad

عبد الرحيم علي: تفكيك «الإخوان» في فرنسا هو الحل ويحتاج سنوات من العمل الجاد

الثلاثاء 08/ديسمبر/2020 - 11:03 م
المرجع
شيماء حفظي
طباعة
قال الدكتور عبد الرحيم علي، رئيس مجلس إدارة مركز دراسات الشرق الأوسط بباريس «سيمو»: إن تفكيك تنظيم الإخوان هو الحل، مؤكدًا أن تفكيك هذا التنظيم بكل تجلياته الاجتماعية والاقتصادية والثقافية هو واجب اللحظة في فرنسا.

وأضاف في ندوة تحت عنوان «قانون الانفصالية في فرنسا.. هل يكفي لحل المشكلة؟»، اليوم الثلاثاء 8 ديسمبر 2020، أن القانون الجديد (قانون مكافحة الانفصالية)، قد يسهم في جزء من عملية التفكيك تلك، ولكنه لن يكون كافيًا بالطبع، حيث عرف التنظيم الإخواني بالقدرة على التأقلم مع كافة الظروف والمهارة في التغلب على مجمل المعوقات التي واجهته عبر تاريخه، والتجربة المصرية في مواجهة التنظيم الإخواني خير دليل على ذلك.

وأوضح «علي» أن تفكيك ذلك التنظيم في فرنسا يحتاج إلى سنوات من العمل الجاد والمنظم، وإلى استلهام تجارب عديدة.

ونظم «سميو» الندوة بمشاركة عضو مجلس الشيوخ الفرنسي، چاكلين أوستاش برينيو، والكاتب الصحفي الشهير «إيڤ تريار»، رئيس تحرير صحيفة لوفيجارو الفرنسية، و«چيل ميهاليس»، رئيس تحرير موقع «كوزور»، والكاتبان المتخصصان في الإسلام السياسي «إيمانويل رازاڤي»، رئيس تحرير موقع «جلوبالنيوز» الشهير، و«إلكسندر ديلڤال»، الكاتب بصحيفة «ڤالور أكتيوال»، المؤثرة لدى النخبة السياسية الفرنسية، وقدم الندوة ، الندوة الدكتور أحمد يوسف، المدير التنفيذي لمركز «سيمو».
"