يصدر عن مركز سيمو - باريس
ad a b
ad ad ad

عبد الرحيم علي: يوجد إعلاميون فرنسيون يتقاضون أموالًا من الإخوان

الإثنين 10/فبراير/2020 - 10:53 م
المرجع
معاذ محمد
طباعة

قال الدكتور عبد الرحيم علي، عضو مجلس النواب المصري، رئيس مجلس إدارة مركز دراسات الشرق الأوسط بباريس «سيمو»، إن هناك بعض الشخصيات تُحرّك ماكينة الشائعات في الخارج، على رأسهم القيادى الاخوانى إبراهيم منير في لندن، ومجموعات كبيرة تقوم بدفع الأموال لإعلاميين فرنسيين معروفين بالاسم.


وأشار «علي» خلال لقائه مع الإعلامية لميس الحديدي، ببرنامج «القاهرة الآن»، المذاع عبر فضائية «العربية الحدث»، الإثنين 10 فبراير 2020، إلى أنه عندما زار البرلمان الفرنسي برفقة السياسية الفرنسية ورئيسة حزب التجمع الوطني، ماريان لوبان، أوضح لهم أسماء إعلاميين فرنسيين يتقاضون مرتبات شهرية من الإخوان.


وأكد عضو مجلس النواب، أنه كان بحوزته ملفات وسلمها للبرلمان الفرنسي، متسائلًا: «إيه معنى أنه أروح قطر أحضر ندوة وأخد فيها 100 ألف دولار؟!».


وأوضح الدكتور عبد الرحيم علي، أن شخصًا مثل «نيكولا بو» يعتبر من أهم الكُتَّاب الفرنسيين، ألّف كتابًا اسمه «تلك الإمارة الشريرة» منذ 5 سنوات، وحاليًا يكتب شعرًا في الدوحة، متابعًا: «قام بعمل مكتب ومبنى وموقع إلكتروني وصحافة، وأصبح يكتب الشعر، وتحول من شخص يكتب تلك الإمارة الشريرة، إلى شخص يكتب عن قطر وكأنها هي المصلح العام في أوروبا».

"