يصدر عن مركز سيمو - باريس
ad a b
ad ad ad

عبدالرحيم علي: أردوغان قلق من تولي بايدن رئاسة أمريكا

الأربعاء 11/نوفمبر/2020 - 05:54 م
المرجع
شيماء حفظي
طباعة
قال عبد الرحيم علي، رئيس مجلسي إدارة وتحرير «البوابة نيوز»، ورئيس مجلس إدارة «سيمو»: إن تركيا ورئيسها رجب طيب أردوغان قلقة من وصول الرئيس الأمريكي المنتخب، جو بايدن إلى السلطة.

وأضاف «علي» في الندوة التي أدارها الكاتب الصحفي مجدي الدقاق، أن أردوغان ممثل للإخوان في العالم بأسره، ولذا فليس في صالحه نجاح بايدن بالانتخابات الأمريكية.

وأكد أن بايدن صرح من قبل أن أردوغان طاغية، كما أنه يدعم المعارضة التركية، للإطاحة بالرئيس التركي.

ونظمت مؤسسة «البوابة نيوز» ومركز دراسات الشرق الأوسط بباريس «سيمو» اليوم الأربعاء، ندوة عن السياسة الخارجية الأمريكية في عهد الرئيس الأمريكي المنتخب «جو بايدين.. قراءة مستقبلية».

شارك في الندوة السفير عمرو حلمي مساعد وزير الخارجية للشؤون الأوروبية وسفير مصر الأسبق في روما، والسفير محمد توفيق سفير مصر السابق في واشنطن، والدكتور محمد كمال أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، وعبد الرحيم علي رئيس مجلسي إدارة وتحرير «البوابة نيوز»، ورئيس مجلس إدارة «سيمو»، وبحضور داليا عبد الرحيم رئيس التحرير التنفيذي للبوابة نيوز، ويدير الندوة الكاتب الصحفي مجدي الدقاق.

ناقشت الندوة، عدة محاور حول ردود الفعل الدولية لعودة الحزب الديمقراطي الأمريكي للحكم، وحقيقة ترحيب الجماعة الإرهابية بانتخاب بايدن، وموقف الإدارة الأمريكية الجديدة تجاه تصاعد العمليات الإرهابية في أوروبا، والمخاوف من امتدادها في دول العالم.

وتناولت توجهات السياسة الخارجية الأمريكية للإدارة الجديدة تجاه قضايا الشرق الأوسط، خصوصًا الأطماع التركية والإيرانية في المنطقة، والأزمات في سوريا والعراق وليبيا واليمن.

الكلمات المفتاحية

"