يصدر عن مركز سيمو - باريس
ad a b
ad ad ad

قتل في صرواح.. تعرف على القيادي الحوثي «الكحلاني»

الإثنين 20/يوليه/2020 - 12:08 م
المرجع
شريف عبد الظاهر
طباعة

تواصل قوات الجيش الوطني مدعومة بقوات التحالف العربي (السعودية والإمارات)، توجيه ضربات موجعة للميليشيات الحوثية، وحصد رؤوس قادتها، في عدد من الجبهات، أبرزها جبهة صرواح بمحافظة مأرب (تقع في الشمال الشرقي من العاصمة اليمنية صنعاء).

وفي مايو الماضي، تمكنت القوات من القضاء على قائد الهجوم الحوثي في جبهة صرواح خالد حسين الكحلاني، إضافة إلى مقتل عدد من مرافقيه وإصابة آخرين، في مواجهات اندلعت في مواقع متفرقة في جبهة صرواح، غرب مأرب.
  قتل في صرواح..
الكحلاني قائد الحوثيين في صراوح

العقيد خالد الكحلاني، يعرف أيضًا باسم خالد حسين الكحلاني وتم تعيينه مديرا للأمن بمحافظة الحديدة اليمنية، ويعتبر مشرف المدينة لدى الحوثيين، وعين عدد كبير من المليشيات الحوثية داخل المحافظة.

ويعد الكحلاني من المطلوبين أمنيًا بسب ارتكابه العديد من الجرائم والانتهاكات بحق المدنيين ورعايته للعمليات الإرهابية فى المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين عام 2017.

وعمل خلال انضمامه للحوثيين على تعذيب المدنيين داخل سجون الميليشيات الانقلابية ما أسفر عن مقتل خالد القيادي الحوثي في حملات أمنية موسعة فى مدينة الحديدة اليمنية بعد سيطرة الميليشيات الحوثية عليها عام 2014. 


  قتل في صرواح..
عمل الكحلاني مع مجموعة من الميليشيات الحوثية الانقلابية فى زرع الألغام بمناطق مختلفة داخل اليمن، وأيضًا العبوات الناسفة بشكل عشوائى  فى المناطق السكنية .

 وتلقى الكحلانى تدريبات عسكرية مختلفة على أيدى مختصين وخبراء إيرانيين خلال عام 2012 داخل إيران، وفى عام 2013 تم تعينينه حارسًا خاصًا لزعيم الحوثيين عبدالملك الحوثى مؤسس ميليشيا حسين بدر الدين فى مدينة صعدة اليمنية.

 وعمل الكحلانى مع ميليشيات لواء النخبة التابعة  لحزب لله اللبناني، وتلقى أيضًا تدريبات عسكرية وفقًا لتقرير موقع العربية في  8 مايو 2020.
"