يصدر عن مركز سيمو - باريس
ad a b
ad ad ad

إدراج تحرير الشام على «قوائم الإرهاب» الأمريكية

الخميس 31/مايو/2018 - 08:48 م
المرجع
طباعة
أدرجت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الخميس 31 مايو 2018، ما يُعرف بـ«هيئة تحرير الشام» إحدى الفصائل الإرهابية في سوريا، التي يقودها أبومحمد الجولاني، على قائمة الإرهاب، معتبرة أن تعديل اسم «جبهة النصرة» إلى هيئة تحرير الشام، لا يخدع واشنطن.

ونشرت وزارة الخارجية الأمريكية بيانًا على موقعها الرسمي، ذكرت فيه أن وزارة الخارجية قامت بتعديل تسمية جبهة النصرة -وهي فرع تابع للقاعدة في سوريا ويشمل «حركة التحرير» (HTS) وغيرها من الأسماء المستعارة، إلى تصنيفات جبهة النصرة كمنظمة إرهابية أجنبية (FTO) بموجب المادة 219 من قانون الهجرة والجنسية، وكإرهاب عالمي مخصص (SDGT) بموجب الأمر التنفيذي رقم 13224.

وأضاف نص البيان : «في يناير2017، أطلقت جبهة النصرة إنشاء نظام HTS كوسيلة لتعزيز موقعها في الانتفاضة السورية؛ لتحقيق المزيد من أهدافها كقاعدة تابعة للقاعدة منذ يناير 2017، واصلت المجموعة العمل من خلال HTS في السعي لتحقيق هذه الأهداف».

ويُشار إلى أن الجولاني قائد ما يعرف بهيئة تحرير الشام أكد لعناصره- في اجتماع بهم قبل يومين- أن الهيئة باتت خارج قوائم الإرهاب، ولن تندرج عليها؛ إلا أن بيان الخارجية الأمريكية اليوم كَذَّب مزاعمه.
"