يصدر عن مركز سيمو - باريس
ad a b
ad ad ad

«حفتر» يؤجل التوقيع على اتفاق الهدنة مع «الوفاق»

الإثنين 13/يناير/2020 - 06:39 م
المرجع
محمود محمدي
طباعة

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، الإثنين 13 يناير 2020، أن قائد الجيش الوطني الليبي، المشير خليفة حفتر، أجل التوقيع على وثيقة استمرار الهدنة مع حكومة الوفاق، فيما ذكر وزير الخارجية التركي، تشاويش أوغلو، أن «حفتر» طلب مهلة حتى صباح الثلاثاء.


ودعت مسودة الاتفاق الطرفين لوقف جميع الأعمال العسكرية الهجومية، مع تشكيل لجنة عسكرية لتحديد خط الاتصال بين الطرفين المتحاربين، كما شملت مسودة الاتفاق خطوات متبادلة من أجل استقرار طرابلس ومدن أخرى في ليبيا، وفقًا لما أعلنته وكالة «رويترز».


ووصل قائد الجيش الوطني الليبي المشير حفتر، ورئيس حكومة الوفاق، فايز السراج، الإثنين، إلى العاصمة الروسية موسكو؛ لإجراء محادثات من أجل التوصل إلى وقف لإطلاق النار.


وبدوره، أكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، ضرورة أن يكون وقف إطلاق النار في ليبيا ذا صدقية ودائمًا ويمكن التحقق منه، وفق ما أفاد قصر الرئاسة الفرنسية «الإليزيه» في بيان له.


وفي محادثة هاتفية مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أعلن الرئيس الفرنسي، عن رغبته في أن يتيح مؤتمر برلين المزمع عقده، إعادة إطلاق العملية السياسية برعاية الأمم المتحدة والحوار الداخلي الليبي.

الكلمات المفتاحية

"