يصدر عن مركز سيمو - باريس
ad a b
ad ad ad

المسماري: الجيش الليبي دمر آليات عسكرية تابعة لقوات الوفاق

السبت 07/سبتمبر/2019 - 07:46 م
المسماري
المسماري
شريف عبد الظاهر
طباعة

قال المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي اللواء أحمد المسماري، مساء السبت: إن القوات المسلحة تمكنت من تدمير آليات تابعة لقوات الوفاق الإرهابية، وغنم أسلحتهم وأسر عدد من أفراد هذه المجموعات.


وأكد «المسماري» في بيان له، أن الوحدات العسكرية تمكنت من نصب عدّة كمائن مُحكمة لقوات الوفاق في محاور العاصمة.


على صعيد متصل، أعلن اللواء 73 مشاة التابع للجيش الليبي، تمكن وحداته من القضاء على محاولة هجوم الميليشيات على منطقة السبيعة، مؤكدًا أن الميليشيات تكبدت خسائر كبيرة في الآليات والأرواح نتيجة لهجومهم الفاشل.


وأشار بيان اللواء 73 مشاة، إلى أن سرية «م.د كورنت» استهدفت آليات عسكرية للميليشيات ودمرتها بالقرب من معسكر النقلية، إضافة إلى مقتل عدد عناصر من الميليشيات، كما استهدفت سرية «م.د كورنت» بالكتيبة 128 مجحفل مدرعة من نوع –تايجر- ودمرتها بأفرادها الذين كانوا على متنها.


وكشفت شعبة الإعلام الحربي التابعة للجيش الليبي، أن الوحدات العسكرية نصبت عدّة كمائن مُحكمة لمجموعات الحشد الميليشياوي في محاور العاصمة، كما أعلنت عدة قيادات عسكرية بالجيش الليبي وعلى رأسهم اللواء فوزي المنصوري قائد محور «عين زارة»، أن الجيش الليبي تمكن من إحراز تقدمات واسعة بعد التصدي لهجوم الميليشيات وتكبديهم خسائر كبيرة.


يذكر أن الجيش الوطني الليبي أطلق عملية «طوفان الكرامة» في 4 أبريل الماضي؛ لتطهير العاصمة طرابلس من الجماعات الإرهابية والميليشيات الإجرامية.


"