يصدر عن مركز سيمو - باريس
ad a b
ad ad ad

«برهامي» لـ«المرجع»: بعض الفنانين رسل الشيطان في رمضان

الإثنين 14/مايو/2018 - 08:46 م
ياسر برهامي
ياسر برهامي
وليد منصور
طباعة
شنَّ ياسر برهامي نائب رئيس الدعوة السلفيَّة، هجومًا حادًّا على الفنانين المصريين، واصفًا إياهم بأنهم «رسل الشيطان في رمضان، وسبب فساد المجتمع المصري».

وقال «برهامي»، في تصريح لـ«المرجع»: إن الأموال التي تُنفق على المسلسلات في رمضان لو استُغِلَّت بطريقة صحيحة لتغير الواقع الموجود في مصر، مشيرًا إلى أن الفنانين المصريين يُفسدون القلوب والعقول، وينشرون المعاني الفاسدة في المجتمع المصري.

وعن تخصيص شهر رمضان لعرض المسلسلات، أكد نائب رئيس الدعوة السلفيَّة، أن «الفنانين المصريين يعوضون تسلسل الشياطين في رمضان، وذلك من خلال بثِّ عشرات المسلسلات الهابطة والفارغة من أي مضمون أو هدف».

وأوضح «برهامي»، أن النقابات الخاصة بالفن والتمثيل تؤكد في تقاريرها أن 60% من المسلسلات المعروضة هابطة وتفسد المجتمع، وهذا هو الغريب في الأمر، قائلًا: «للأسف دور الفن في مصر يضرُّ ويشوه المجتمع».

من جانبه، قال الدكتور محمد عبدالفضيل، المدير العام لمركز الأزهر العالمي للرصد والفتوى الإلكترونية والترجمة: إن هناك العديد من المسلسلات والأفلام تتضمن فنًّا هادفًا، يخدم ويفيد المجتمع، وهذا النوع من الأعمال الفنية مرحب به دائمًا، ويجب تدعيمه ومساندته وتشجيعه بصورة قوية.

وأوضح مدير مركز الأزهر العالمي للرصد والفتوى الإلكترونية والترجمة، أن مصر بها فنٌّ هادفٌ وصالحٌ وجيدٌ حتى لو شابه بعض الشوائب والحبكات الدرامية المطلوبة؛ إلا أن ما يُقدم في النهاية منتج جيد يستفيد منه المجتمع.

وأضاف «عبدالفضيل»، في تصريح لـ«المرجع» أنه على الجانب الآخر هناك نوع من الفن تسبب في زيادة نسب البلطجة والفساد في المجتمع، مؤكدًا أن هذه الأعمال تصيب المجتمع المصري بضرر بالغ.
"