يصدر عن مركز سيمو - باريس
ad a b
ad ad ad

إدانة دولية لهجوم «الحوثي» الإرهابي على مطار «أبها» بالمملكة العربية السعودية

الأربعاء 12/يونيو/2019 - 11:08 م
 مطار أبها
مطار أبها
محمد عبد الغفار
طباعة

تواصل ميليشيا الحوثي الارهابية فى اليمن، إجرامها ضد المدنيين، إذ أطلق التنظيم المدعوم ايرانيًّا، صاروخًا تجاه مطار أبها، الواقع جنوب المملكة العربية السعودية، ما أسفر عن إصابة 26 شخصًا من مختلف الجنسيات، ما أثار موجة واسعة من الانتقادات والإدانات لهذا الحادث الإرهابي، الذي استهدف مدنيين بصورة مباشرة، وفى مخالفة للقوانين والأعراف الدولية كافة، كونه جريمة حرب مكتملة الأركان.


إدانة دولية لهجوم
وسارعت مصر، في بيان رسمي صادر عن وزارة الخارجية الثلاثاء 12 يونيو، إلى إدانة استهداف الميليشيا الإرهابية للمطار، معتبرة أنه يخالف القوانين الدولية والأعراف الدبلوماسية كافة، كما طالبت بضرورة التصدي لكل الأعمال الإرهابية التي تقوم بها هذه الميليشيات بهدف زعزعة الاستقرار في المنطقة.

كما أعربت وزارة الخارجية الكويتية عن إدانتها لـ«الاعتداء الإجرامي الآثم»، واعتبرته تصعيدًا خطيرًا يقوض جهود التوصل إلى حل سياسي قريب للأزمة اليمنية، مؤكدة مساندتها لكل القرارات والخطوات التي تتخذها المملكة العربية السعودية لضمان أمنها واستقرارها.

وسارعت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية لدى المملكة العربية السعودية إلى إدانة الهجوم، وذلك في تدوينة على موقع التغريدات القصيرة "تويتر"، واعتبرت أن الهجوم استهداف متعمد للمدنيين الأبرياء في مطار أبها الدولي.

ولم تقتصر الإدانة على الدول فقط، ولكنها امتدت لتشمل المؤسسات الحقوقية والإنسانية، إذ أدانت مؤسسة «ماعت» للسلام والتنمية وحقوق الإنسان «العمل الإجرامي» الذي قامت به الميليشيا المدعومة من إيران، معتبرة أن ما حدث يرقى إلى جريمة حرب، حيث تم استخدام صاروخ إيراني في استهداف مدنيين.

ويأتي هذا الهجوم الإرهابي بعد يوم واحد من إعلان هيئة يونيسيف استغلال ميليشيا الحوثي عيد الفطر في مواصلة نشاطها الإجرامي، وقامت باستهداف الأطفال في عدد من المحافظات اليمنية، خصوصًا تلك التي على وشك أن تلفظ الميليشيا المدعومة من نظام الملالي للأبد.

الكلمات المفتاحية

"