يصدر عن مركز سيمو - باريس
ad a b
ad ad ad

قتل واعتقالات ونهب الأموال.. الجرائم عيدية الحوثي للشعب اليمني

الأربعاء 05/يونيو/2019 - 10:04 م
المرجع
علي رجب
طباعة

واصلت ميليشيا الحوثي الانقلابية الموالية لإيران، جرائمها بحق الشعب اليمني، بين قتل ونهب ومنع إقامة صلاة العيد، مع ارتفاع خسائرها في الجبهات العسكرية وخاصة جبهتي الضالع والحديدة.

قتل واعتقالات ونهب

اعتقالات العيد


وقد شنت ميليشيا الحوثي الانقلابية، حملة اعتقالات واختطاف واسعة في العاصمة صنعاء والمناطق المسيطرة عليها، وذلك لمخالفة اليمنيين سلطة إفتاء الحوثي باعتبار اليوم الأربعاء أول أيام العيد، فيما أعلنت الحكومة الشرعية الثلاثاء كأول أيام العيد واحتفل اليمنيون وفقًا للرؤية الشرعية وهو ما أدى إلى شن حملة الاعتقالات.


كما اقتحمت ميليشيا الحوثي الانقلابية، بعض المساجد، ومنعوا الناس والخطباء من تأدية شعائر صلاة العيد أو ترديد تكبيرات العيد، بعدما أصدروا الفتاوي التي تؤكد أن العيد هو اليوم الأربعاء، مخالفين بذلك البيان الصادر عن وزارة الأوقاف في الحكومة الشرعية التي أعلنت انتهاء شهر رمضان الإثنين.


قتل واعتقالات ونهب

استهداف المدنيين


الاعتقالات لم تكن جرائم الحوثي في العيد؛ حيث استهدفت الميليشيا المدنيين في عدة مناطق خاصة جبهتي تعز والحديدة.


وقد قتل مواطن  يمني وأصيب آخر من أهالي محافظة الحديدة، صباح الثلاثاء أول أيام عيد الفطر المبارك، بقصف من قبل الميليشيات الحوثية في جنوب الحديدة، تزامنًا مع تواصل التصعيد بمدينة الحديدة وجنوب المحافظة.


ووفقًا لما ذكره الإعلام العسكري بالمقاومة الوطنية- حراس الجمهورية، قصفت ميليشيات الحوثي المتمركزة في مزارع الحسينية بمديرية بيت الفقيه بقذائف الهاون والهوتزر منطقة الجاح ما تسبب في سقوط ضحايا.


وأوضح الإعلام العسكري، أن قذيفة هوتزر أصابت دراجة نارية في الخط الساحلي ما أسفر عن استشهاد سائقها، المواطن فيصل محمد يوسف بشرى، وإصابة آخر بجراح بليغة وتولت فرق الإنقاذ التابعة للمقاومة المشتركة إسعافه.


كما ارتكبت ميليشيا الحوثي مجزرة في مديرية المسراخ بمحافظة تعز، والتي ذهب ضحيتها قتيلان (طفل وامرأة) وستة جرحى، كما قتل الطفل عمرو يعقوب علي 13 عامًا، قتل صباح اليوم الأربعاء بنيران قناص ينتمي لميليشيات الحوثي في حارة المفتش بمنطقة عصيفرة شمال مدينة تعز.


واستهدفت الميليشيات الحوثية بالقصف والقنص في الساعات الماضية عددًا من القرى والأحياء السكنية على أطراف مدينة تعز ومديريات المحافظة.

 


قتل واعتقالات ونهب

نهب أموال الشعب


اعتقالات وقتل، جرائم الحوثي في اليمن خلال العيد لم تتوقف، حيث نهبت الميليشيات أموال الشعب اليمني، فقد أقدمت مساء الثلاثاء على اقتحام عدد من محلات الصرافة في صنعاء ونهب 15 مليون ريال يمني، بحجة تفتيش العملات النقدية الجديدة في استمرار للحملة الأمنية التي بدأتها منذ نهاية الأسبوع المنصرم.

الكلمات المفتاحية

"