يصدر عن مركز سيمو - باريس
ad a b
ad ad ad

الثأر العربي من ميليشيات إيران.. التحالف يدك مواقع الحوثيين في اليمن

الجمعة 17/مايو/2019 - 12:54 م
المرجع
إسلام محمد
طباعة

شن التحالف العربي- بقيادة السعودية - في اليمن؛ غارات عنيفة على مواقع جماعة الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، وأعلن التحالف اليوم أن استهداف الجماعة لمنشآت نفطية في المملكة في وقت سابق هذا الأسبوع «يرقى لجرائم حرب».


الثأر العربي من ميليشيات
الرد القاسي

ونفذت مقاتلات التحالف عدة غارات جوية الخميس على العاصمة اليمنية صنعاء، التي يسيطر عليها الحوثي، ردًا على هجمات الطائرات المسيرة يوم الثلاثاء.

وقال مصدر في التحالف: «إن قوت التحالف شنت غارات نوعية على مواقع الميليشيات الحوثية في اليمن من ضمنها صنعاء، أعقبها تصاعد دخان كثيف من منطقة جبل عطان جنوب غرب العاصمة».

وتأتي الغارات بعد يومين على هجوم شنه الحوثيون- تنفيذًا لتعليمات إيرانية- ضد محطتي ضخ لخط أنابيب رئيسي في السعودية بطائرات من دون طيار، ما أدى إلى إيقاف ضخ النفط فيه.

واندلعت الأربعاء معارك بين الحوثيين والقوات الحكومية اليمنية في مدينة الحديدة الساحلية، مما يمثل انتهاكًا لوقف إطلاق النار، بعد يوم من إعلان حركة الحوثي المتحالفة مع إيران المسؤولية عن هجوم بطائرات مسيرة ذكرت السعودية أنه أصاب محطتين لضخ النفط بهما.

وقال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش الأربعاء إن التحالف العسكري بقيادة السعودية «سيرد بقوة» على أي هجوم تشنه جماعة الحوثي اليمنية على أهدافه لكنه سيظل ملتزمًا باتفاق سلام تم التوصل إليه بشأن مدينة الحديدة.

من جهته قال محمد عبادي الباحث في الشؤون الإيرانية إن التحالف يثأر من ميليشيات جماعة الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران ويلقنها درسًا موجعًا لأنها تتحرك بأوامر إيرانية لتهديد المنطقة.

وأضاف في تصريحات لـ«المرجع»: إن القوات الأمريكية المرابضة في الخليج هددت إيران بأنها سترد بقوة لا تلين إذا هاجمت مصالحها، فطهران تحاول استفزاز دول المنطقة بهذه الإجراءات .
"