يصدر عن مركز سيمو - باريس
ad a b
ad ad ad

الحوثي محاصرًا.. الميليشيات بين مدافع الجيش وصواريخ التحالف

الجمعة 05/أبريل/2019 - 12:27 م
المرجع
محمود محمدي
طباعة

وسط محاولات من ميليشيا الحوثي الانقلابية، للتسلل إلى مواقع وتمركز قوات الجيش اليمني والتحالف العربي بالقرب من الشريط الحدودي مع السعودية، شنّت مقاتلات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، غارات جوية على مواقع وتجمعات لميليشيا الحوثي الانقلابية، في محافظة صعدة شمالي البلاد، كما طالت الغارات مواقع وتجمعات الميليشيا في مديرية «باقم» شمالي المحافظة، ما أسفر عن مقتل وجرح عددٍ من العناصر الانقلابية، إضافة إلى تعطيل أطقم قتالية كانت محملة بذخائر.

 

وفي السياق ذاته، استهدفت مدفعية قوات الجيش الوطني والتحالف العربي، بقصف مكثف، مواقع وتجمعات لميليشيا الحوثي المدعومة إيرانيًّا في محافظة صعدة شمالي البلاد؛ إذ طال القصف مواقع وتجمعات العناصر الانقلابية في مديرية «شدا» الحدودية مع المملكة العربية السعودية.

الحوثي محاصرًا..

تطهير الضالع

على صعيد متصل، دكّت مقاتلات التحالف العربي، تجمعات وآليات قتالية تابعة لميليشيا الحوثي المدعومة من إيران في محافظة «الضالع»، بينما أحبط الجيش اليمني هجومًا واسعًا على مواقعه في «تعز» جنوبي البلاد.

 

وذكرت وزارة الدفاع اليمنية، أن مقاتلات التحالف استهدفت تجمعات وتعزيزات حوثية شمالي غرب الضالع، أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى بصفوفها؛ حيث دكت الغارات تحصينات الحوثيين في جبل «ناصة» بمنطقة مريس، كما استهدفت تعزيزات في نقيل «حده» بمنطقة العود شمالي غرب مديرية قعطبة، كانت في طريقها إلى خطوط التماس.

 

وأسفرت الغارات عن تدمير دبابة ودوريتين حوثيتين قتل كل من كان على متنها من العناصر، كما تزامنت الغارات مع صد قوات الجيش اليمني لهجوم حوثي في منطقة «الزيلة» وأجبرتها على التراجع والفرار، وسط خسائر بشرية ومادية كبيرة، بالمنطقة ذاتها، وفقًا لبيان وزارة الدفاع.

 

فيما أوضح بيان للواء 35 مدرع: إن الميليشيات الحوثية شنّت زحفًا واسعًا وكبيرًا في محاولة استعادة جبل الرضعة قبل أن تتراجع، مخلفة عددًا من عناصرها قتلى وجرحى.

 

وتواصل قوات اللواء 35 مدرع تواصل منذ أيام إحباط محاولات يائسة للميليشيا الحوثية المدعومة من إيران على جبال الأقروض، لافتًا إلى أنها تبحث عن انتصارات وهمية لرفع معنويات عناصرها المنهارة وتزج بالعشرات في معارك خاسرة.

 

للمزيد.. مرتزقة في اليمن.. إيران تجند مقاتلين أفارقة لدعم ميلشيات الحوثي

للمزيد.. «بكاء العاجز».. إصدار جديد يكشف معاناة «داعش» داخل اليمن

"