يصدر عن مركز سيمو - باريس
ad a b
ad ad ad

«مرصد الأزهر» يدين الهجوم الإرهابي على قاعدة عسكرية في مالي

الأحد 17/مارس/2019 - 10:56 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
محمود محمدي
طباعة

أدان مرصد الأزهر لمكافحة التطرف، الهجوم الإرهابي على قاعدة عسكرية في منطقة «موبتي» المالية، ما أدّى إلى مقتل نحو 16 عسكريًّا، وتدمير 5 آليات تابعة للجيش، بحسب ما أفادت وكالة «رويترز» للأنباء نقلًا عن مسؤولين محليّين.


وأكد المرصد أن هجمات تنظيم «القاعدة» ضد الجيش المالي، ما هي إلا محاولات بائسة، وأن الإسلام برئ من تلك الأعمال العنيفة التخريبية، مطالبًا بضرورة تكاتف القوى الدولية ومؤسسات المجتمع المدني المعنية بمكافحة التطرف والإرهاب؛ من أجل تكثيف الجهود الرامية إلى دحض الفكر المتطرف والقضاء على القوى الظلامية في القارة السمراء.


وكان «يوسف كوليبالي»، رئيس بلدية «كاريري» التي تقع بالقرب من موقع الهجوم، قد قال إنَّ القاعدة تقع في قرية «ديورا»، وسبق أن شنَّ متشددون على صلات بتنظيم «القاعدة» هجمات عليها.


يُذكر أن وتيرة العنف في مالي قد ارتفعت بشكل غير مسبوق خلال الفترة الأخيرة، حيث شهدت البلاد سلسلةً من العمليات الإرهابية ضد القوات الأمميّة وقوات الجيش.


وتتموضع مالي غرب الخريطة الأفريقية، متأثرة بانتشار المجموعات الإرهابية في نطاقها، فعلى صعيد الهجمات المضادة للقواعد العسكرية في المنطقة شنت مجموعة متطرفة في 20 يناير الماضي، هجمة عنيفة ضد إحدى القواعد العسكرية لقوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة، شمال شرق البلاد؛ ما أسفر عن مقتل 8 أشخاص، وإصابة 25 آخرين.


للمزيد.. مصرع 16 جنديًّا ماليًّا في هجوم لمسلحين على قاعدة عسكرية وسط البلاد

"