يصدر عن مركز سيمو - باريس
ad a b
ad ad ad

باستهداف مخازن «الدرون».. التحالف العربي يقلم أظافر ميليشيا الحوثي باليمن

الأحد 20/يناير/2019 - 02:46 م
المرجع
علي رجب
طباعة

وجه التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، ضربات موجعة إلى ميليشيا الحوثي الإرهابية؛ إذ استهدف التحالف مخازن أسلحة وصواريخ ومخازن طائرات دون طيار«الدرون».

باستهداف مخازن «الدرون»..

وأعلن المتحدث باسم التحالف، العقيد تركي المالكي، استهداف 7 مرافق عسكرية تابعة للميليشيات في صنعاء مساء السبت، موضحًا أن الغارات استهدفت أماكن تخزين الطائرات بدون طيار وورش التركيب والتفخيخ، وأماكن الفحص وتجهيز منصات عربات الإطلاق، وكذلك مرافق التدريب لتنفيذ العمليات الإرهابية لميليشيا الحوثي، موضحًا أن الغارات جاءت بعد عملية استخباراتية دقيقة شملت رصد ومراقبة نشطاء الميليشيا الإرهابية، وكذلك منظومة الاتصالات وأماكن وجود الخبراء الأجانب.


للمزيد: التحالف اليمني يُسقط طائرة بدون طيار في صنعاء


وشدد المالكي على التزام قيادة القوات المشتركة للتحالف بتطبيق القانون الدولي الإنساني بكافة العمليات العسكرية، واستمرار التزام التحالف بمنع وصول واستخدام الميليشيا الحوثية الإرهابية، وكذلك التنظيمات الإرهابية لمثل هذه القدرات النوعية التي تهدد الأمن الإقليمي والدولي.


من جانبها، كشفت قناة «المسيرة» التابعة لميليشيا الحوثي، عن استهداف طيران التحالف مصنعًا في منطقة وادي أحمد شمال العاصمة صنعاء، وكذلك استهداف حديقة 21 سبتمبر بمديرية معين، وكذلك استهداف الفرقة الأولى مدرع بالعاصمة صنعاء.


فيما كشفت مصادر لقناة العربية، أن غارات التحالف استهدفت مقرات لعناصر الحرس الثوري الإيراني وحزب الله في صنعاء، وقاعدة الديلمي العسكرية ومعسكر الصيانة، ومعسكر الحفاء ومعسكر النهدين في دار الرئاسة في صنعاء.


وكان 6 عناصر من الجيش اليمني قتلوا، وجرح 31 مجندًا، بينهم 6 قيادات عسكرية، عندما استهدفت ميليشيات الحوثي الخميس 10 يناير، عرضًا عسكريًّا في قاعدة «العند» العسكرية شمال محافظة لحج بطائرة بدون طيار «الدرون».


للمزيد: دلالات هجوم ميليشيا الحوثي على قاعدة العند في لحج اليمنية

باستهداف مخازن «الدرون»..

محطات حرب إلكترونية

يقول الخبير العسكري اليمني، العقيد يحيى أبوحاتم: إن ضربات التحالف العربي جاءت دقيقة وناجحة؛ إذ تم استهداف مناطق عسكرية، وخاصة مصانع وتسير الطائرات دون طيار، والتي كانت ميليشيا الحوثي تقوم بتفخيخها واستخدامها في هجمات إرهابية ضد الجيش اليمني والتحالف العربي.


وأضاف «أبوحاتم»، في تصريح خاص لـ«المرجع» أن «الحوثي» عمل منذ 3 أشهر على تجهيز محطات حرب إلكترونية في كل من جبال ريمة المتاخمة للحديدة، وجبال المحويت وحجة وصنعاء، والوتيرة نفسها يتزود بالطائرات المسيرة، والخبراء، ويحفر الخنادق الطويلة في صنعاء والحديدة؛ من أجل تعظيم قدراته العسكرية.


وأضاف الخبير العسكري اليمني، أن هناك أعدادًا كبيرة من الخبراء الإيرانيين يقومون بمهام تدريب الحوثيين على القتال وحفر الأنفاق، وكذلك استخدام الطائرات دون طيار، وكذلك تعظيم قدرات الحوثي في الحرب «الإلكترونية»؛ ما يؤكد أهمية ضربة التحالف وتوقيتها، متوقعًا تنفيذ التحالف ضربات جوية مركزة ضد أهداف لميليشيا الحوثي في الأيام المقبلة، مشيرًا إلى أن الحسم العسكري هو العامل الحاسم الآن مع ميليشيا الإرهاب.

الكلمات المفتاحية

"