يصدر عن مركز سيمو - باريس
ad a b
ad ad ad

تصفية 23 حوثيًّا في غارات للتحالف العربي

الأحد 03/يونيو/2018 - 11:16 م
غارات للتحالف العربي
غارات للتحالف العربي
شيماء حفظي
طباعة
أعلن المتحدث العسكري للتحالف العربي في اليمن، تصفية 23 عنصرًا من ميليشيات الحوثي الإرهابية في غارات جديدة للتحالف، في التحيتا وشرقي الفازة والمشرعي بالساحل الغربي لليمن.

وأضاف التحالف العربي الذي تقوده السعودية، في بيان عسكري نقلته «سكاي نيوز» اليوم الأحد 3 يونيو 2018، أن قوات المقاومة اليمنية تنفذ عملية تمشيط في مزارع عدة، في الحسينية والتحيتا والدريهمي بمحافظة الحديدة اليمنية.

وتابع البيان: «أن المقاومة الوطنية وألوية العمالقة والمقاومة التهامية عثرت على كميات كبيرة من أسلحة ميليشيات الحوثي، بعد فرارها، وترك مواقعها».

وأكمل المتحدث العسكري للتحالف، أن «فرق الألغام التابعة للمقاومة الوطنية تمكنت من تفكيك مئات الألغام والعبوات الناسفة والمموهة».

وأكدت مصادر أن القيادي عبدالملك الحوثي أمر باعتقال ومحاكمة قياديين حوثيين، على خلفية خسائر ميليشياته في الساحل الغربي، كما هدد بفتح ملفات فسادهم بعد عجزهم عن حشد مقاتلين للمشاركة في معارك بالمنطقة؛ حيث تعاني ميليشيات الحوثيين تدهورًا في أوضاعها باليمن؛ ما أصبح يُهدد العلاقة بين عناصر الميليشيات وزعيمهم عبدالملك الحوثي.

وذكرت مصادر متعددة أن الحوثيين كثَّفوا من إرسال التعزيزات من صنعاء وذمار ومناطق أخرى إلى الحُدَيْدَة، في محاولة للاستعداد للتصدي للهجوم المرتقب من قِبل ألوية العمالقة والمقاومة التهامية والوطنية على ميناء ومدينة الحديدة، بحسب «سكاي نيوز».
"