يصدر عن مركز سيمو - باريس
ad a b
ad ad ad

مدعومًا بقوات التحالف.. الجيش اليمني يقهر الحوثيين في صعدة ويطهر الجوف

الجمعة 18/يناير/2019 - 10:03 م
المرجع
محمود محمدي
طباعة

في الوقت الذي تحاول فيه ميليشيات الحوثي إفشال محادثات السلام والتعنت في تطبيق الاتفاقات، فضلًا عن إطلاق النار واستهداف فريق المراقبة الدولي في الحديدة، حقق الجيش الوطني اليمني مدعومًا بقوات «التحالف العربي»، تقدمًا جديدًا في منطقة «اليتمة» شمالي محافظة الجوف؛ إثر هجوم شنه على مواقع الميليشيات الموالية لإيران.


وردًّا على محاولات الحوثي لخنق «اتفاق السويد» -قبل تطبيق أي من بنوده- شنّ لواء «العفيف» التابع لمحور الجوف، هجومًا على مواقع الميليشيات بمنطقة اليتمة، تمكن خلاله من تحرير «جبل عشر» والمناطق التباب المحيطة به، إضافة إلى التقدم 3 كيلومترات صوب مواقع الميليشيات بمحافظة صعدة.


وأسفر هجوم الجيش اليمني الذي تزامن مع 3 غارات جوية لمقاتلات التحالف العربي، عن مقتل 8 عناصر من ميليشيات الحوثي، وأسر عدد منهم، فيما لاذ البقية بالفرار.


للمزيد.. ألوية العمالقة.. مطرقة التحالف العربي لتهشيم عظام الحوثيين باليمن

مدعومًا بقوات التحالف..

تصفية قادة الحوثي

إلى ذلك، لقي 8 من عناصر ميليشيا الحوثي -بينهم قيادي ميداني- مصرعهم، في قصف مدفعي شنته قوات الجيش الوطني على تجمع لهم في مديرية باقم بمحافظة «صعدة»، المحاذية لمحافظة «الجوف».


وذكر أركان حرب لواء العاصفة العقيد «عادل العضيلي»، لموقع وزارة الدفاع اليمنية، أن القصف استهدف تجمعًا للميليشيا في محيط جبل شوحط الاستراتيجي، موضحًا أن القصف تم بعد عملية استطلاعية دقيقة لقوات الجيش في المنطقة.


وأكد أن القصف أسفر عن مصرع 8 من عناصر الميليشيا، بينهم القيادي الميداني المدعو «أبو ملصي»، بالإضافة إلى تدمير مركبة عسكرية تابعة لها.


للمزيد.. هروب «القاعدة».. «الحزام الأمني» والتحالف العربي يكتبان نهاية التنظيم باليمن

مدعومًا بقوات التحالف..

العمالقة يحمون «التحيتا»

على صعيد متصل، تمكنت «ألوية العمالقة» (تشكلت من كتائب المقاومة الشعبية بإشراف ودعم من القوات المسلحة الإماراتية العاملة ضمن التحالف العربي)، من إحباط هجوم مسلح للمتمردين الحوثيين في مديرية «التحيتا» بمحافظة الحديدة غربي اليمن؛ ما أسفر عن مقتل عدد من مسلحي الميليشيات الإيرانية، وجرح آخرين.


وأوضحت مصادر ميدانية لفضائية «سكاي نيوز عربية»، أن قوات «ألوية العمالقة» تصدت لهجوم ميليشيات الحوثي على الخط الترابي لمديرية التحيتا، مؤكدة أن الميليشيات تكبدت عددًا من القتلى والجرحى، في حين فرّ بقية المهاجمين بعد اشتباكات مسلحة دارت في المكان.


للمزيد.. اعتقال وتحرش وقتل.. انتهاكات جديدة تلاحق المرأة اليمنية تحت سلطة الحوثي

"