يصدر عن مركز سيمو - باريس
ad a b
ad ad ad

اعتقال الرجل الثاني في الشباب المجاهدين بإثيوبيا «مختار روبو»

الخميس 13/ديسمبر/2018 - 05:54 م
«مختار روبو أبو منصور»
«مختار روبو أبو منصور»
آية عز
طباعة

اعتقلت القوات الإثيوبية، اليوم الخميس، ضمن بعثة الاتحاد الأفريقي في الصومال «أميصوم» المرشح الرئاسي «مختار روبو أبومنصور» وأحد أبرز القيادات السابقة في حركة الشباب المجاهدين الإرهابية، وفقًا لما جاء في صحيفة الصومال الجديد.


وأشارت الصحيفة الصومالية، إلى أنه لم تتوفر تفاصيل حول ملابسات اعتقال منصور، المرشح في الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في إحدى ولايات جنوب غرب الصومال يوم 19 من شهر ديسمبر الجاري.


وكانت الحكومة الصومالية قد عارضت مشاركة روبو في الانتخابات الرئاسية، إلا أن اللجنة المنظمة لتلك الانتخابات أكدت أنه لا يوجد خطأ قانوني يمنعه من المشاركة ومنحته أوراق الترشح.


 وكان قد ترشح «مختار روبو»، القيادي السابق في حركة «الشباب»، يوم الثلاثاء 30 أكتوبر 2018، في الانتخابات الرئاسية بولاية جنوب غرب الصومال.


و«روبو»، كان الرجل الثاني في حركة «الشباب الصومالية»، وانشق عنها العام الماضي، بعد خلافات نشبت بينه وبين قادة الحركة؛ حيث عقد في 15 أغسطس 2017، مؤتمرًا صحفيًّا في  العاصمة الصومالية مقديشو، وطلب خلاله العفو من الشعب الصومالي؛ بسبب الأعمال الإرهابية والوحشية التي قام بها عناصر «الشباب» ضد الصوماليين، وخلال المؤتمر أكد أنه انسحب من الحركة قبل 5 سنوات و7 شهور؛ بسبب اختلافات في الرؤى، وذلك بحسب ما ذكره « مركز أبحاث مقديشو للدراسات السياسية والاستراتيجية».

 للمزيد: مختار روبو.. الرجل الثاني في «الشباب الصومالية» يترشح للانتخابات الرئاسية

 

"