يصدر عن مركز سيمو - باريس
ad a b
ad ad ad

السلطات البريطانية تنشر أول صورة لجلاد «داعش» الملثم

الثلاثاء 20/نوفمبر/2018 - 05:02 م
المرجع
نهلة عبدالمنعم
طباعة

نشرت صحيفة «الصن» البريطانية، اليوم الثلاثاء، صورة شخصية تعتقد السلطات، أنها ترجع إلى أول جلاد لتنظيم «داعش» الإرهابي في سوريا، وكان يعتاد الظهور ملثمًا ولكن أجهزة الأمن استطاعت مؤخرًا الكشف عن هويته.


وترجح السلطات أن هذا الشخص، بريطاني الجنسية سوري الأصل، ويعمل والده السوري كسائق حافلة في غرب لندن، واسمه الحقيقي علي المناصفي، ويبلغ من العمر 28 عامًا، وقد ترك العاصمة البريطانية للانضمام لصفوف «داعش».


وظهر «المناصفي» في عام 2014 في فيديو دعائي نشره التنظيم، وكان حينها ملثمًا ويُطلق النار على إحدى الضحايا، وإضافةً إلى ذلك تعتقد الأجهزة المعنية، بأنه يمتلك علاقات وطيدة مع عناصر فرقة البيتلز محمد إموازي المعروف باسم الجهادي جون، وشافعي الشيخ والكسندا كوتي، وفرقة البيتلز هي مجموعة عناصر بريطانية داعشية كانت مسؤولة عن إعدام الأجانب الذين اختطفهم التنظيم.


وفي حين كانت الأخبار تشير إلى مقتل «المناصفي» خلال المعارك في سوريا، فإن شقيقه أجرى مؤخرًا حوارًا صحفيًّا مع إحدى وسائل الإعلام، أكد فيه أيضًا أن علي مازال حيًا ويعيش في سوريا بصحبة أولاده، ولكن من المرجح أن جواز سفره البريطاني قد تم إلغاء اعتماده.


 للمزيد: عناصر من «البيتلز» الداعشية: سَيَّاف التنظيم صديقنا المقرب

الصورة الشخصية لعلي المناصفي
الصورة الشخصية لعلي المناصفي
صورة لعلي وهو ملثم
صورة لعلي وهو ملثم
جواز السفر البريطاني لجلاد  داعش
جواز السفر البريطاني لجلاد داعش

الكلمات المفتاحية

"