يصدر عن مركز سيمو - باريس
ad a b
ad ad ad

إخوان اليمن.. رعاة تحريض الرأي العام ضد الشرعية والتحالف العربي

الإثنين 08/أكتوبر/2018 - 04:36 م
المرجع
أحمد عادل
طباعة

تشهد العاصمة اليمنية صنعاء، والعديد من المحافظات الجنوبية اليمنية، مظاهرات دعا إليها «حزب الإصلاح» الذراع السياسية لجماعة الإخوان في اليمن، بالتحالف مع الميليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران؛ بهدف إسقاط الحكومة الشرعية المدعومة من التحالف العربي في اليمن.

إخوان اليمن.. رعاة

ويقوم المحرضون على تلك المظاهرات، إضافة إلى فئات صغيرة من المواطنين اليمنيين، بتوجيه هتافات معادية إلى قوات التحالف العربي، مطالبة إياه بالرحيل، بزعم أنه السبب الحقيقي للتدهور الاقتصادي في البلاد، وهذا على غير الحقيقة الموجودة على أرض الواقع، إذ تقوم الميليشيات الحوثية الإرهابية وجماعة الإخوان، فعليًا، بأعمال السلب والنهب لخيرات الشعب اليمني واستغلالها، ثم إعادة بيعها مرة أخرى للمواطنين.


 للمزيد..أبرزها تحقيق الشرعية ومواجهة الإرهاب.. نجاحات متعددة للجيش الإماراتي في اليمن


كما تحالف «الإخوان» و«الحوثيون» مع أنصار ما يُعرف بــ«الحراك الثوري»، وهي جماعة مدعومة من قطر؛ بهدف نشر الفوضى العارمة في البلاد، وإسقاط الحكومة اليمنية الشرعية، واستغل الحوثيون، و«حزب الإصلاح»، المظاهرات في العاصمة صنعاء للقيام بمخططهم، وهو نقلها من المحافظات الجنوبية الصغيرة إلى العاصمة؛ بهدف تهييج الرأي العام ضد التحالف العربي، والحكومة اليمنية.


 للمزيد..إخوان اليمن.. خنجر قطري مغروس في خاصرة الشرعية

المحلل السياسي اليمني،
المحلل السياسي اليمني، محمود الطاهر

وفي ذات السياق، قال المحلل السياسي اليمني، محمود الطاهر: إن جماعة الإخوان تحاول استغلال تردي الأوضاع الاقتصادية، وسوء الأحوال المعيشية للشعب اليمني، في محاولة إسقاط الحكومة اليمنية الشرعية المدعومة من التحالف العربي، وتوجيه مزاعم واتهامات للتحالف العربي بالمسؤولية عنها.

 

وأكد لـ«المرجع»، أن «الإخوان» و«الحوثيين» يحاولون الانتقام من دول الخليج العربي، بعد الحصار الذي فرضوه ضد قطر راعية الإرهاب، مضيفًا أن هناك اتفاقًا سريًّا، لكنه مفضوح بين «الإخوان» و«الحوثيين»، لتمكين إيران من الحكم في اليمن، مشيرًا في ختام تصريحه إلى أن هذه المظاهرات تهدف إلى إحداث المزيد من الفوضى فى البلاد.

"