يصدر عن مركز سيمو - باريس
ad a b
ad ad ad

بالصور.. الصوفيون يحتفلون بـ«ختامية» السيدة زينب

الثلاثاء 10/أبريل/2018 - 11:10 م
المرجع
سارة رشاد
طباعة
توافد، اليوم الثلاثاء، الآلاف من مريدي الطرق الصوفية على مسجد السيدة زينب، الكائن بميدان يحمل الاسم نفسه بقلب القاهرة؛ للاحتفال بالليلة الختامية للمولد المقرر له اليوم.
ويشهد محيط وساحة المسجد الآن احتشاد الآلاف من المحبين والمتصوفة، حضر أغلبهم من القرى والأقاليم للاحتفال بالمولد، الذي يُقام كل عام منتصف شهر رجب؛ لإحياء ذكرى وفاة السيدة زينب، حفيدة الرسول صلى الله عليه وسلم.
وتُذيع إدارة المسجد منذ الصباح، خلال مكبرات الصوت دروسًا علمية عن سيرة السيدة زينب، وأناشيد تَرْوِي حكايات عن إقامتها ووفاتها بمصر.
ووضعت إدارة المسجد شروطًا لضبط سيطرتها على المقام خلال المولد، الذي بدأت فعالياته الثلاثاء الماضي؛ إذ منعت تفسير المنامات والرقية الشرعية داخل المسجد؛ خوفًا من استغلال الدجّالين للحاضرين.
ويجذب مولد السيدة زينب بالقاهرة كل عام ما لا يقل عن مليوني صوفي ومحبٍّ لآل البيت، ولا يُعَدُّ مولد السيدة بالقاهرة الوحيد الذي يُقام لها؛ إذْ تشهد العاصمة السورية دمشق، مولدًا آخر للسيدة يُقام في شهر جمادى الأولى؛ احتفالًا بيوم ميلادها.
يُشار إلى أن المولد المقام اليوم بالقاهرة يُحيي ذكرى وفاة السيدة لا ميلادها، ولكن جرت عادة المصريين على تسمية أي احتفال صوفي كبير بالمولد.
"